الزنكي: الاستقرار غاب عن «الشباب» هذا الموسم

«التوقفات وغياب الرؤية سبب تذبذب مستوى الدوري... و5 محترفين ظلم للاعب الكويتي»

نشر في 08-04-2020
آخر تحديث 08-04-2020 | 00:04
اعترف مدرب فريق الشباب لكرة القدم خالد الزنكي بأن الاستقرار غاب عن أبناء الأحمدي في الموسم الحالي، بسبب تواضع الإمكانات المادية، لافتاً إلى أن الجميع داخل النادي بذل كل جهده وفق ما هو متاح.
وأضاف الزنكي أن الاحتفاظ ببعض الأوراق الرابحة في فترة الانتقالات الشتوية كان صعباً، في إشارة إلى أحمد الزنكي، ومحمد زنيفر، مؤكداً أن إدارة النادي نجحت في توفير البديل، إلا أن حاجتهم للتجانس تسببت في تذبذب المستوى في بعض الأوقات.
واعتبر أن الوجود في المنطقة الدافئة، حتى توقف المنافسات بسبب تداعيات فيروس كورونا، أمر مقبول، عطفاً على المحصلة النهائية للموسم.
أبدى مدرب الشباب لكرة القدم خالد الزنكي رضاه عن حصيلة الموسم الحالي لأبناء الأحمدي، مؤكداً أن الجهد المبذول كان كبيراً.

وقال الزنكي، في تصريح لـ "الجريدة"، إن فريقه كان موفقا في بداية الموسم، وسط امكانات وعروض قوية، إلا أن رغبة بعض اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، ومن بينهم أحمد الزنكي، ومحمد زنيفر في الانتقال، كونهما يملكان ما يخول لهما ذلك، إلى جانب الانتقالات الأخرى، وبعض الإصابات التي ضربت الفريق، حال دون تحقيق المزيد.

وأضاف أن إدارة الشباب لم تقصر على صعيد الدعم والبحث عن صفقات تعويضية، إلا أن الأمر كان يتطلب بعض الوقت، لتحقيق الانسجام، وهو ما أدى إلى تذبذب الأداء في بعض المباريات المهمة.

وشدد مدرب الشباب على أن كثرة التوقفات، وغياب الرؤية الطويلة فيما يخص رزنامة الموسم كان من ضمن أسباب تذبذب المستوى للكثير من الفرق بشكل عام، خصوصا أن اللاعب الكويتي دائما ما يتأثر بهذه التوقفات كونه غير متفرغ بصورة كاملة لكرة القدم.

عدم وجود دعم

واعترف الزنكي بأن الشباب يعاني أزمة عدم وجود دعم قوي من فرق الناشئين، مؤكدا أن هذا الأمر تسبب في بحث الشباب في كل موسم عن الكثير من اللاعبين، والبداية في كل موسم من نقطة الصفر.

وأضاف مدرب الشباب أن الاعتماد على فريق من ابناء النادي، وتكوين القاعدة المطلوبة يتطلب وقتا طويلا، وصبرا، وهو ما لا يتوفر في منافسات الدوري الممتاز في صورته الحالية، وسط منافسة قوية من جميع الفرق.

وأشار إلى أن اعتماد فرق الممتاز وحتى الدرجة الثانية على 5 محترفين في كل فريق صعّب من مهمة اللاعب الكويتي، مؤكدا ان 3 محترفين في كل فريق أمر مقبول ويناسب امكانات الكثير من الفرق.

منافسة ثنائية

وعن المنافسة نحو اللقب وانحصارها في السنوات الأخيرة بين الكويت والقادسية، قال إن الأبيض والأصفر يتمتعان دونا عن غيرهما بكل الإمكانات التي تؤهلهما للمنافسة على الألقاب.

وأضاف ان منافسة الكويت والقادسية أمر صعب أيضا وسط غياب الاستقرار عن بقية المنافسين، مشيرا إلى أن العربي قادر ايضا على الدخول في المنافسة في السنوات المقبلة، حال استمر على نسقه التصاعدي، في حين يعاني السالمية وكاظمة من تذبذب في المستوى لبقية فرق الدوري الممتاز.

سانيه وبيراهيم

وعن رؤيته لفريق الشباب في الموسم المقبل، أكد ان الاحتفاظ بأغلب اللاعبين ليس أمرا سهلا، مؤكدا أنه يرشح المحترف السنغالي بيراهيم ومواطنه سانج بير "سانيه" للاستمرار مع الفريق، إلى جانب اللاعبين المعارين من الأندية الأخرى، مؤكدا أن اختيارهم تم بعناية شديدة.

وردا على مستقبله مع الفريق، أكد الزنكي أن استمراره ليس أمرا محسوما في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الأمر يعود للعرض والطلب، وهو ما يتضح خلال الفترة المقبلة.

أرشح بيراهيم وسانيه للاستمرار... وأمر بقائي لم يحسم
back to top