«الأوقاف» 2.2 مليون دينار لمواجهة الفيروس

نشر في 07-04-2020
آخر تحديث 07-04-2020 | 00:00
 وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية
أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، المستشار د. فهد العفاسي، إطلاق الأمانة العامة للأوقاف مبادرات لدعم الجهود في مواجهة آثار فيروس كورونا المستجد بقيمة إجمالية تقدر بمليونين و240 ألف دينار.

جاء ذلك في بيان صحافي لـ «كونا» عقب ترؤسه اجتماع مجلس شؤون الأوقاف لمناقشة مجموعة من الموضوعات والمساهمات التي تتعلق بالأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد.

وقال إن المبادرات التي قدّمتها الأمانة للمجتمع تنطلق من مسؤولياتها الوطنية في الشراكة المجتمعية وتلبية توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في ضرورة التكاتف ومد يد المساعدة للجميع دون تمييز على أرض البلاد.

وأضاف أن أمانة الأوقاف قدّمت مساهمة في الصندوق الذي أنشأه مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا من مصرف عموم الخيرات بمبلغ 500 ألف دينار.

ولفت إلى أن الأمانة قدّمت دعما للأسر التي يرعاها بيت الزكاة الكويتي لتوفير احتياجاتها خلال أزمة انتشار فيروس كورونا من مصرف الإطعام بمبلغ مليون دينار.

وأوضح أنها ساهمت أيضا في الجهود المبذولة لخدمة المجتمع من خلال تبنّي إيصال المياه للمواطنين في مواقع الحجر الصحي الثلاثة من مصرف تسبيل المياه بمبلغ 69.750 ألف دينار.

ولفت العفاسي الى أن الأمانة قدّمت مساهمة لتلبية احتياجات جميع الموجودين في أرض المعارض للفحص الطبي، سواء من الطاقم الطبي ورجال الأمن والمشمولين بالفحص من مصرف الإطعام بمبلغ 90 ألف دينار.

وبيّن أنه تلبية لاحتياجات المؤسسات الإصلاحية التابعة لوزارة الداخلية ومساعدة الفقراء والمحتاجين وسد حاجة الأسر المتعففة لمواجهة الظروف الحالية الصعبة من تعطيل للعمل وحظر التجول قدمت الأمانة من مصرف العشيات حوالي 340 ألف دينار.

وقال العفاسي إن الإمانة قدمت مساهمة بمبلغ 75 ألف دينار لتوفير وإيصال أدوات ومواد التنظيف والتعقيم لأبناء وبنات الكويت من الطلاب والطالبات الدارسين في الخارج.

back to top