حسن البلام: مسرحياتي «أونلاين» لتسلية المشاهدين «المحظورين»

يقدِّم العرض الأول لـ «السجن» حصرياً عبر تطبيقه الإلكتروني

نشر في 07-04-2020
آخر تحديث 07-04-2020 | 00:02
الفنان حسن البلام
الفنان حسن البلام
أكد الفنان حسن البلام، أنه يترقب بفارغ الصبر خبر فتح المنافذ البرية، أو تسيير طائرات إجلاء للكويتيين بالسعودية، لعودته إلى أهله وبلده الكويت سريعا، حيث أصبح عالقا، بعد توقف حركة السفر، إثر الإجراءات الوقائية التي فرضتها أزمة فيروس كورونا حول العالم.

وقال البلام لـ"الجريدة"، إنه يشعر في الرياض بأنه في بلده الثاني، وهو نفس شعوره بأي دولة خليجية، نظرا للروابط الثقافية والاجتماعية بين بلدان الخليج، لافتا إلى أن ما ينقصه هو تراب الوطن ورائحة الديرة التي لا يستغني عنها أي مواطن، كما ينقصه رؤية أهله وأسرته وأحبائه.

وذكر أنه يترقب خبر العودة للكويت في أقرب وقت، وانفراج الأزمة التي يعيشها العالم أجمع، حتى إذا تبع ذلك حجره صحيا مدة 14 يوما المقررة على القادمين من الخارج، مؤكدا أنه على تواصل مستمر بالسفارة الكويتية في الرياض، التي ترعى جاليتها على أعلى مستوى.

وشدد البلام على ضرورة اتباع الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية، وأن يلزم الجميع البيت، مرددا شعار "خلك بالبيت من أجل الكويت"، التي أصبحت "تريند" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كإحدى وسائل تحفيز المشاهدين والمتابعين لالتزام منازلهم، للتغلب على الأزمة، وعودة الحياة إلى طبيعتها.

ولفت إلى أن وضعه أفضل بكثير من آلاف الكويتيين العالقين بدول أجنبية موبوءة، وخاصة في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، موضحا أن استقرار الأوضاع الداخلية بالكويت سيسهم في سرعة إجلاء الكويتيين من الخارج، وبالتحديد الطلبة الذين تشعر أسرهم بالقلق الشديد عليهم، وتترقب عودتهم لأحضان وطنهم.

عروض حصرية

وقال البلام إنه سيقدم مسرحياته "أونلاين" لتسلية المشاهدين "المحظورين"، عبر تطبيق "قروب البلام"، الذي تم تطويره وإمداده بمسرحيات جديدة، مؤكدا أنه سيقدم العرض الأول لمسلسله الجديد "السجن" حصريا عبر التطبيق، هدية لجمهوره وتسلية لهم، حيث يُعد المسلسل جرعة كوميدية عالية، ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين الكوميديين إلى جانبه، كأحمد العونان وانتصار الشراح وعبدالعزيز النصار ومحمد عاشور وفهد البناي ومحمد الرمضان، وهو من إخراج خالد الفضلي.

وأضاف أنه سيتم ضخ أعمال جديدة عبر التطبيق، منها مسرحيته الأخيرة (خبز خبزتيه) 2019، وهي من تأليف وإخراج أحمد العوضي.

وصرَّح البلام بأن التطبيق يضم 5 من أشهر مسرحياته التي حققت تفاعلا كبيرا مع الجمهور، منها: "العظماء السبعة" إنتاج عام 2018، تأليف أحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر، ومسرحية "آخر رجل بالعالم" 2018، تأليف وإخراج عبدالله البدر. كما يعرض التطبيق أيضا مسرحيات "مبروك ما ياكم" 2017، و"الحكم لكم" 2016، "وكوكينج شو" 2016، من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج رمضان جلكسي.

back to top