لوف في «بيات مؤقت»

نشر في 06-04-2020
آخر تحديث 06-04-2020 | 00:04
المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف
المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف
في حين كان متوقعا أن تشهد الفترة الحالية والمقبلة أكثر الأسابيع ازدحاما بالعمل، بالنسبة إلى المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف، أفسد فيروس "كورونا" المستجد كل خطط لوف لهذا الصيف، وأنهى موسم المنتخب الألماني (مانشافت) في وقت مبكر جدا.

وبعدما كان منتظرا أن يشهد موسم 2019-2020 ما بين 13 و17 مباراة دولية للمانشافت، اقتصر على ست مباريات دولية فقط كان آخرها قبل شهور فيما خلا عام 2020 من أي مباراة للمانشافت، حتى الآن بسبب توقف الأنشطة الكروية في أوروبا نتيجة وباء "كورونا".

وبهذا، أصبح هذا هو الموسم الأصغر في مسيرة المانشافت مع لوف (60 عاما)، بانتظار محاولات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لاستئناف الأنشطة الكروية في القارة خلال الشهور المقبلة مع بداية الموسم الجديد.

وكان مقررا أن يخوض المنتخب الألماني مباراتين وديتين أمام نظيريه الإسباني والإيطالي في الأيام الأخيرة من شهر مارس الماضي، ولكن فيروس "كورونا" حرم الفريق من خوض المباراتين.

وبهذا، يرى لوف أن الموسم انتهى مبكرا بالنسبة للمانشافت، حيث انتهى بعد ست مباريات فقط ولن يخوض الفريق غيرها في موسم 2019-2020، حسبما أكد أمين عام الاتحاد الألماني للعبة فريدريش كورتيوس لوكالة الأنباء الألمانية، ليظل لوف في فترة "بيات" مؤقت.

من جهة أخرى، أصبح الألماني يواخيم لوف هو المدرب صاحب أطول مدة تدريبية لمنتخب في العالم، حالياً، وذلك بعد الرحيل المؤقت للمدرب الأسطوري لمنتخب أوروغواي أوسكار واشنطن تاباري عن تدريب الفريق.

وتولى لوف مسؤولية تدريب المنتخب الألماني في 12 يوليو عام 2006، خلفا ليورغن كلينسمان، الذي عمل معه لوف كمدرب مساعد علم 2004، وخلال هذه المدة القصيرة ظهر المدربان معا أمام وسائل الإعلام أثناء المؤتمرات الصحافية، وكانا يتخذان القرارات الخاصة بالفريق معا.

back to top