خاص

«الحرس الوطني»: تطبيق الإجراءات الأمنية وفرض هيبة القانون

الجدعان لـ الجريدة•: تفعيل التعاون لتلبية احتياجات المواطنين

نشر في 05-04-2020
آخر تحديث 05-04-2020 | 00:00
قال مدير مديرية التوجيه المعنوي بالحرس الوطني العقيد د. جدعان الجدعان، إن الفرق الأمنية المشكلة من الحرس تعمل على تأمين مراكز الإيواء الصحي في فندق شاطئ الكوت ومنتجعات الجون وسيشل وخليفة، وتتولى فرق الحرس كذلك تطبيق خطة الطوارئ وحظر التجول الجزئي في 15 نقطة أمنية بمناطق محافظة الجهراء.

وأضاف العقيد الجدعان، في تصريح لـ "الجريدة" أن إدارة خلية الأزمة الصحية بالحرس فعّلت بروتوكول التعاون مع وزارة الصحة بمساندتها وقت الطوارئ والأزمات من خلال توفير متطلبات مراكز الإيواء الصحية وتدريب الطوارئ الطبية على التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس.

وأوضح أن الفرق الأمنية من قوة الواجب بالحرس الوطني تضم أفضل العناصر المدربة على التعامل مع الجمهور والقيام بأعمال الحماية والتأمين باستخدام أحدث آليات القيادة والسيطرة وأنظمة الكشف عن الملوثات، كذلك مساندة وزارة الداخلية في تطبيق الإجراءات الأمنية والتعامل مع المخالفين وفرض هيبة القانون.

بروتوكولات التعاون

وذكر أن الحرس الوطني عمل على تفعيل بروتوكولات التعاون مع المؤسسات ذات الصلة بالاحتياجات اليومية للمواطنين مثل مصنع الغاز المسال ومراكز التموين في وزارة التجارة وشركة المطاحن الكويتية ومؤسسة الموانئ بحيث تعمل الفرق المدربة من الحرس الوطني على تعبئة أسطوانات الغاز وتأمين وصولها للمستهلكين، وكذلك إدارة وتشغيل مخازن التموين، وتنظيم عملية تسلم المواطنين للمواد التموينية في فروع التموين، وتشغيل المخابز وإنتاج الخبز، إضافة إلى إدارة وتشغيل الموانئ التابعة للمؤسسة واستخدام الرافعات الجسرية وأعمال المناولة الداخلية وإنجاز مهام الأمن والسلامة في مختلف المواقع.

وقال العقيد الجدعان، إن الحرس الوطني نظم حملة "حنا لها" لدعم المخزون الاستراتيجي لبنك الدم انطلاقاً من الدور المجتمعي للحرس الوطني، مشيراً إلى أن الحملة شهدت إقبالاً كبيراً من منتسبي الحرس الوطني للتبرع بالدم باعتباره واجباً وطنياً وإنسانياً.

back to top