صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4596

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جائحة كورونا تؤخر ظهور «top gun» لتوم كروز إلى ديسمبر المقبل

الفيلم الأصلي ساعد في تحويل كروز إلى نجم سينمائي

  • 05-04-2020
  • المصدر
  • DPA

تسببت جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، وفق ما أعلن في هوليوود، في تأجيل تكملة فيلم "توب غان" الضخم الذي صدر الجزء الأول منه عام 1986، وأحد أكبر الأفلام التي كان متوقعاً صدورها في هذا الصيف إلى ديسمبر المقبل. ووجه كروز رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها "أعرف أن الكثير منكم انتظر 34 عامًا. ولكن لسوء الحظ، سيكون الانتظار أطول"،في دلالة على عدم عرض الفيلم هذا الصيف بل سيكون في ديسمبر .

أزمة كورونا مازالت توقف الكثير من الافلام وعرضها، وآخرها فيلم "top gun "توب غان: مافريك"، للنجم الكبير توم كروز، الذي يكرر فيه نجم السينما الأميركية توم كروز دوره كطيار مقاتل من قوة النخبة، ولكن بدلا من كونه الطيار المتهور بيت "مافريك" ميتشل، يلعب هذ المرة دور مدرب طيران.

وفي تغريدة له على "تويتر" قال كروز: "أعرف أن الكثير منكم انتظر 34 عاما. ولكن لسوء الحظ، سيكون الانتظار أطول قليلاً. توب غان: مافريك سيطرح في ديسمبر اطمئنوا، جميعكم". وتاريخ الإصدار الأميركي الجديد هو 23 ديسمبر المقبل.

وساعد الفيلم الأصلي في تحويل كروز إلى نجم سينمائي حقيقي من أقطاب السينما الأميركية، وحقق أعلى الأرباح في ذلك العام.

وظهر كروز في مهرجان كوميك -كون سان دييغو للأفلام العام الماضي للإعلان بشكل مفاجئ عن تكملة الفيلم، ودعا المعجبين إلى مشاهدة مقطع دعائي قصير للفيلم الأسطوري.

وتسببت جائحة كوفيد- 19 في إغلاق دور السينما في جميع أنحاء العالم، مما أجبر الاستوديوهات على تأجيل مشروعات باهظة التكاليف، ومن بينها أفلام "وندر وومان 1984" و"فاست أند فيوريوس 9-" و" جوست باستر- ليجاسي" وأحدث فيلم من مجموعة أفلام جيمس بوند".

وولد توم كروز مابوثر في 3 يوليو 1962 في سيراكيوز بنيويورك، وكانت والدته ممثلة هاوية ووالده مهندسا كهربائيا، وتنقلت عائلته كثيراً عندما كان طفلاً.


وانفصل الوالدان عندما كان كروز في الحادية عشرة من عمره، وانتقل الأولاد مع أمهم، إلى غلين ريدج بنيوجرسي، حيث تزوجت أمه مرة ثانية وأنجبت له ثلاث أخوات.

وعانى كروز صعوبة في القراءة، وذلك جعل النجاح الأكاديمي صعباً بالنسبة له، إلا أنه تفوق في ألعاب القوى، واحترف لعبة المصارعة إلى أن أصيب في ركبته أثناء دراسته الثانوية.

وسجل كروز في سن الرابعة عشرة في مدرسة فراشيسكان، وكان يرغب في أن يصبح كاهناً، لكنه غير هذه الأفكار بعد سنة، وبعد أدائه لدور البطولة في Nathan Detroit وجد نفسه بشكل مفاجئ على خشبة المسرح، وهنا ولدت مهنته.

وضحّى كروز بعشر سنين أنهك فيها نفسه من أجل أن يطور مهارته في التمثيل، وغادر المدرسة وانتقل إلى نيويورك، وبدأ يكافح وينتقل من اختبار إلى آخر إلى أن استقر عام 1981 على دور في Endless love من بطولة بروك شيلدز.

وظهر كروز عام 1983 في فيلم، The Outsider، للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، وكان من بطولة إيميليو استفيز، ومات ديلون وروب لو وجميع الأعضاء البارزين هم مجموعة من الممثلين الشباب أطلقت عليهم الصحافة الترفيهية اسم Brat Pack، ولم يلق الفيلم نجاحاً جيداً، ولكنه أتاح لكروز العمل مع مخرج مشهود له في مشروع على مستوى رفيع.

وحقق الفيلم الجديد "Risky Business" أرباحاً جيدة بلغت حوالي 65 مليون دولار، وجعل من كروز ممثلا مميزا جداً استناداً إلى مشهد غير قابل للنسيان لكروز النجم الشاب وهو يرقص بملابسه الداخلية.

وظهر كروز من جديد في الفيلم الذي طال انتظاره،Mission Impossible2 عام 2000، جنباً إلى جنب مع كل من أنتوني هوبكينز وثاندي نيوتن وفينغ راميس.