صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4490

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد فرنسا» لـ«الجريدة»: لا حالات مصابة بـ «كورونا» بين طلبة الكويت

• بانتظار عوة 50 طالباً مبتعثاً بعد إجلاء المرضى وكبار السن

كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية فرنسا عبدالله العجمي، عن عدم وجود حالات طلبة كويتين مصابين بفايروس «كورونا» المستجد، لافتاً الى ان جميع الطلبة المبتعثين ودارسي اللغة ملتزمين بالتعليمات الصحية والأمنية من قبل الجهات الرسمية في فرنسا وكذلك الجهات الحكومية في دولة الكويت.

وأشار العجمي في تصريح صحافي لـ «الجريدة» أن أوضاع الطلبة الكويتين الدارسين في مختلف الجامعات الفرنسية مازالت مستقره، وذلك بفضل مجهود الجهات الحكومية والتي تتمثل في السفارة الكويتية في فرنسا والملحق الثقافي واتحاد الطلبة من خلال توفير المستلزمات الوقائية والمعيشية الأسبوعية.


وكشف العجمي في تصريح صحافي لـ«الجريدة» عن اجلاء 18 طالباً يدرسون اللغة الفرنسية قبل تارم اللوضاع وتعليق الرحلات، لافتاً إلى أن الرحلات الجوية في الوقت الحالي هي عملية اجلاء المواطنين من فرنسا إلى الكويت، لافتاً إلى «اننا في انتظار عودة 50 طالباً مقيداً في الجامعات الفرنسية خلال الفترة المقبلة».

وأوضح العجمي بأن هناك تفهم كبير من قبل الطلبة الكويتين المتواجدين في فرنسا حول آلية العودة، بحيث تكون الأولية لكبار السن والمرضى في مختلف مناطق الجمهورية الفرنسية، وأن هناك طائرة اجلاء ستتضمن الطلبة الكويتين الباقين في الوقت الحالي في فرنسا على الرحلة الرابعة لها، وهم ما يقارب خمسين طالب من طلبة معيدين البعثة وبعثات التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية.

وأضاف العجمي أن العديد من الجامعات الفرنسية أعلنت عن آلية ستتبعها خلال هذه الأزمة وهي التعليم عن بعد «الأون لاين» ولن يتم استبدال هذا الفصل الدراسي بفصل أخر، مشيراً إلى أن الطلبة الكويتين سيقدمون أختبارتهم الكترونياً عن طريق التعليم بعد خلال الفترة الحالية ، كما أن هناك اختبارات في نهائية شهر أبريل أيضاً ستكون عن بعد.