صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4490

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفيلكاوي لـ الجريدة•: 4 مراحل لإصلاح الطرق

  • 29-03-2020

تلبية لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في استغلال فرصة العطلة والحظر بسبب فيروس كورونا، بدأت وزارة الأشغال تنفيذ خطة لإصلاح طرق البلاد من أربع مراحل، مراعية في الوقت ذاته سلامة العاملين في تنفيذ تلك الخطة.

أكد وكيل وزارة الاشغال م. اسماعيل الفيلكاوي، ان قطاعات هندسة الطرق والصيانة في وزارة الاشغال والهيئة العامة للطرق تسابق الزمن بهدف انجاز صيانة واصلاح جميع طرق البلاد خلال فترة حظر التجول تنفيذا للرغبة الاميرية السامية، لافتا إلى ان الوزارة عدلت خطتها الخاصة بصيانة الطرق لتحقيق أكبر انجاز وبأقصى سرعة ومواكبة لفترة الحظر.

وقال الفيلكاوي في تصريح لـ "الجريدة" إنه "منذ تلقينا الأوامر السامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لاصلاح الشوارع أصدرت وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. رنا الفارس توجيهات سريعة من اجل تنفيذ خطة صيانة شبكة الطرق في البلاد في المحافظات كافة".


وكشف عن أربع مراحل لصيانة شبكة طرق البلاد: الاولى تشمل استغلال العقود المتاحة، والتركيز على الطرق الرئيسية والحيوية جدا ومنها طريق الخليج العربي فضلا عن الطرق مثل الدائري الخامس والسادس والسابع والفحيحيل السريع.

وأضاف ان المرحلة الثانية تضمنت المشاريع التي لا توجد لديها عقود، ومنها طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، مستطردا: اما المرحلة الثالثة فتتضمن طرق المحافظات العاصمة والجهراء والفروانية ومبارك الكبير وحولي والأحمدي.

وتابع: سنقدم خطة العمل في المحافظات الى الوزيرة الفارس خلال ايام لاعتمادها ثم يتم اخذ الموافقات من الجهات الرقابية، مبينا ان المرحلة الرابعة تتضمن الطرق الرئيسية التي توجد خارج المناطق الحضرية مثل طرق العبدلي والوفرة والسالمي وغيرها من الطرق الأخرى والتي سنبدأ العمل بها تباعًا.