صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4490

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شفاء لاعبي يوتا جاز من الفيروس

  • 29-03-2020

أعلن نادي يوتا جاز، الذي يلعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، شفاء لاعبين في صفوفه أصيبا بفيروس كورونا، من بينهم الفرنسي رودي غوبير، الذي كان أول لاعب في الدوري يصاب بهذا الفيروس.

وأدت النتيجة الإيجابية لفحص "كوفيد-19"، الذي خضع له غوبير قبل انطلاق احدى المباريات في 11 مارس في اوكلاهوما سيتي، إلى تعليق مباريات الموسم، قبل ان يصاب زميله دونوفان ميتشل بالفيروس أيضا.


وخضع لاعبو وافراد من الجهاز الفني ليوتا لحجر صحي على مدى 14 يوما، ولن يشكلوا أي خطر على نقل العدوى الى آخرين، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في يوتا أمس الأول.

وسيستمر لاعبو يوتا جاز والجهاز الفني للفريق في ممارسة سياسة التباعد الاجتماعي، على ان يحدوا من وجودهم خارج منازلهم إلا للضرورة، بحسب تعليمات الدوري الأميركي للمحترفين، والمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ويأتي الكشف عن شفاء لاعبين من يوتا غداة اعلان تعافي لاعب ديترويت بيستونز كريستيان وود من "كورونا"، بعد ان جاءت نتيجته ايجابية في 15 مارس، ليصبح بالتالي اول النجوم المعروفين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يتم إعلان تعافيه من الإصابة بـ"كوفيد-19"، بحسب مصادر لم يسمها موقع "ذا أتلتيك"، وقناة "إي إس بي إن"، بينما قال وكيل اللاعب، آدم بنساك، لصحيفة "ديترويت فري برس"، إن وودز "يشعر بالشفاء والشفاء التام".