صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مستشفى السلام الدولي يطلق منصة للاستشارات الطبية بنظام الفيديو

• أيمن المطوع: أهل الكويت أهلنا وتلبية حاجتهم واجب وطني
• المنصة تهدف للحصول على المعلومات الطبية خلال الحظر

  • 29-03-2020

تفادياً لتداعيات «كورونا» أطلق مستشفى السلام الدولي خدمة الاستشارات الطبية بالفيديو للتواصل بين المراجعين والأطباء في مختلف الاختصاصات.

أعلن الرئيس التنفيذي في مستشفى السلام الدولي، الدكتور أيمن المطوع، إطلاق المستشفى منصة جديدة للاستشارات الطبية، في إطار جهوده للتفاعل مع متطلبات الأزمة الصحية العالمية، والتي تشهد تداعياتها البلاد.

وأوضح المطوع، في تصريح صحافي، أن المنصة ستكون عبارة عن موقع إلكتروني، يتيح للجمهور مقابلة نخبة من أبرز أطباء المستشفى في عدد من المجالات، منها ما يتعلق بفيروس «كورونا»، وغير ذلك من التخصصات الصحية الأخرى في شتى المجالات.

وأضاف أن المقابلة الطبية ستكون متاحة من خلال مكالمات فيديو عبر الموقع المخصص، دون أي قيود أمام كل من يدور في ذهنه أي سؤال أو استفسار طبي، أو رغبة في الحصول على التوجيه الطبي السليم تجاه أي عارض صحي يتعرض له، أو أحد من أهله وذويه.


واعتبر المطوع أن هذه الخدمة، التي يبادر «السلام الدولي» بتقديمها، واجب مستحق عليها، في ظل الظروف الصحية التي تتطلب تضافر الجهود، ولاسيما الصحية منها، لعبورها بأمان.

وأضاف أن «أهل الكويت هم أهلنا، ومستشفى السلام الدولي حريص كل الحرص على مصلحتهم، ونحن مطالبون بتشجيعهم على البقاء بالمنزل من أجل سلامتهم، والذي يعتبر عاملا رئيسيا لهزم هذا الوباء»، مضيفا ان «تلبية حاجات أهل الكويت واجب وطني».

وأكد أن إطلاق المنصة جاء مواكبة من المستشفى لحاجة البعض إلى الحصول على المعلومات الطبية خلال فترة الحظر، والتزاما بمسؤوليتنا الوطنية، مجددا التأكيد على جاهزية نخبة من أبزر أطباء المستشفى الذين يثق فيهم الجمهور لتقديم الاستشارات الطبية، وتقديم النصح والمشورة.