صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4391

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد طلبة بريطانيا» يدعو إلى سرعة إجلائهم

دعا الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في المملكة المتحدة السلطات الكويتية لسرعة إجلاء الطلبة الكويتيين الموجودين في المملكة، بما يضمن سلامتهم وصحتهم، مع توفير الرعاية الصحية اللازمة لحين وصولهم إلى أرض الكويت بأمن وأمان.

وطالب الاتحاد، في بيان صحافي أمس، بضرورة الإعلان عن خطة زمنية واضحة لإجلاء الكويتيين، بمن فيهم الطلبة في المملكة المتحدة، ليصبح أبناء الكويت على بيّنة، مما يساهم في تخفيف الهلع والخوف المصاحب لهذا الوباء، وأيضا لكي يقطع كثرة انتشار الشائعات والأخبار غير الموثوقة بتصريح واضح.


وأشار إلى ضرورة تقديم راتب استثنائي إضافي لطلبة المملكة المتحدة، بسبب الظروف الصعبة الحالية، مشيرا إلى أن الاتحاد يضع جميع طاقاته لتسهيل الإجلاء.

وأضاف الاتحاد أن سلامة وصحة أبناء الكويت الموجودين في المملكة المتحدة يجب أن تكون أولى أولويات السلطات الكويتية، متمنيا دوام الصحة والعافية، وأن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

بدوره، أطلق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة حملة «متكاتفين التطوعية» لخدمة المواطنين الكويتيين هناك، والعمل على توفير المستلزمات الغذائية والوقائية لهم، تطبيقا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد. وأشار الاتحاد، في بيان، إلى أنه يسعى جاهدا لتوفير المستلزمات الغذائية الوقائية لجميع المواطنين الكويتيين في الولايات المتحدة، بالتعاون مع الجهات الحكومية في الكويت، لافتا إلى أن الاتحاد يسعى جاهدا لإيصالها إلى الطلبة بمقر سكنهم دون تكبد عناء الخروج من المنزل.