صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4391

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إجلاء العاملات الفلبينيات من مركز الإيواء

إنهاء إجراءات عودة 92 فلبينية إلى بلادهن.. 44 منهن محوّلات من الإدارة المختصة

علمت "الجريدة" أن الهيئة العامة للقوى العاملة، متمثلة في قطاع حماية القوى العاملة وإدارة علاقات العمل، أنهت، أمس، عملية إجلاء جميع العاملات الفلبينيات المودعات في مركز إيواء العمالة الوافدة بمنطقة جليب الشيوخ إلى بلادهن.

ووفقاً لمصادر "القوى العاملة"، فإن إجمالي أعداد هذه العمالة بلغ 92 عاملة؛ 44 منهن محولات من إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية، عقب رفضهن العمل لدى كفلائهن ونشوب منازعات عمالة بينهم، مشيرة إلى أن الـ48 عاملة المتبقيات محوّلات من السفارة أو من سجن الإبعاد، مؤكدة أن ثمة تعليمات مباشرة من وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، والمدير العام للهيئة أحمد الموسى، ونائبه لشؤون حماية القوى العاملة د. مبارك العازمي، بتسريع وتيرة إجلاء جميع العاملات المنزليات المودعات داخل المركز تباعاً، وعودتهن إلى بلدانهن، بالتنسيق المباشر مع وزارتي الداخلية والخارجية.


وبينت المصادر أن "القوى العاملة" تتأكد من حصول العاملات على حقوقهن كاملة من رب العمل قبل السفر، مؤكدة حرص الهيئة على اتباع الإجراءات القانونية كافة، قبل إجلاء العاملات، حفاظاً على حقوقهن المادية والمعنوية.

وقالت المصادر إن "المركز حقق الهدف المرجو من إنشائه، خلال فترة استقباله هذه العمالة، وهو تأهيلها نفسياً واجتماعياً، وإزالة الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها"، مشيرة إلى أن المركز يتسع لقرابة 500 نزيلة، كحد أقصى، وأن إجمالي العاملات داخله لم يصل إلى ذلك الحد.