الناصر يترأس اجتماع «لجنة العودة» المعنية بإعادة المواطنين من الخارج

نشر في 25-03-2020
آخر تحديث 25-03-2020 | 00:00
الناصر مترئسا الاجتماع امس
الناصر مترئسا الاجتماع امس
ترأس وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل امس الاول في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بقصر السيف اجتماعا لـ «لجنة العودة» المشكلة لمتابعة الخطط المعنية بعمليات إعادة المواطنين إلى أرض الوطن والعالقين نتيجة تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وتم خلال الاجتماع متابعة الإجراءات والتنسيق القائم بين وزارة الخارجية وبعثاتها في الخارج من جهة والجهات المعنية بالدولة والمكاتب الفنية التابعة لها من جهة أخرى، وتمت مناقشة الإجراءات والآليات المتعلقة في هذا الشأن والتأكيد على تسخير كافة السبل والإمكانيات لضمان سلامة المواطنين الكويتيين في الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة ضمت في عضويتها كبار مسؤولي وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والصحة والمالية والهيئة العامة للقوى العاملة والإدارة العامة للطيران المدني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.

في مجال آخر، تلقى وزير الخارجية امس اتصالا هاتفيا من نظيره الإيطالي لويجي دي مايو حيث نقل تعاطف صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وتضامنه مع ايطاليا بهذه الظروف العصيبة في مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، متمنيا لإيطاليا السلامة وتجاوز هذه الأزمة.

من جانبه أعرب الوزير دي مايو عن شكر وتقدير بلاده لهذه المبادرة غير المستغربة من الكويت أميرا وحكومة وشعبا، متمنيا للجميع السلامة من هذا الوباء.

back to top