ضبط 14 مخالفاً لقرار حظر التجول

بينهم 3 مواطنين وخليجي... وإحالة الوافدين إلى الإبعاد لترحيلهم

نشر في 25-03-2020
آخر تحديث 25-03-2020 | 00:00
شعار وزارة الداخلية الكويتية
شعار وزارة الداخلية الكويتية
تمكنت أجهزة وزارة الداخلية الميدانية من ضبط 14 شخصا خالفوا قرار حظر التجول الذي اقرته الحكومة في إطار تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت "الداخلية" أن المخالفين 3 مواطنين وخليجي و10 مقيمين، لم يلتزموا بقرار حظر التجول من الساعة الخامسة مساءً حتى الرابعة فجراً.

وأشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة الى أنه تم حجز المخالفين للتحقيق معهم واستكمال الإجراءات القانونية تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة، استناداً لقانون الدفاع المدني رقم 21 لسنة 1979 الذي يعاقب كل من يخالف أحكام القانون بالحبس مدة لا تزيد على

3 سنوات وغرامة لا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بإحدى العقوبتين.

من جانب اخر، ابلغت مصادر امنية مطلعة "الجريدة" ان الاجهزة الامنية في محافظتي الفروانية وحولي تعاملت مساء امس الاول مع بعض المحاولات التي قام بها عدد من المقيمين لكسر قرار حظر التجول والخروج الى الشارع والتجمهر بالطريق العام، بالاضافة الى اطلاق صيحات التكبير من اعلى اسطح البنايات وبلكونات الشقق.

واضافت المصادر ان الاجهزة الامنية تعاملت بحزم مع هذا الموضوع وتمكنت من ضبط 9 مقيمين في محافظة الفروانية تجمهروا في احد الشوارع الداخلية وأحالتهم إلى الإبعاد تمهيداً لترحيلهم، مشيرا الى ان رجال دوريات النجدة ودوريات الامن العام تعاملت مع مرددي التكبيرات عن طريق مكبرات الصوت وطلبت منهم الدخول الى منازلهم والالتزام بالتعليمات.

وذكرت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ان ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من مقاطع فيديو تتضمن خروج بعض المقيمين ومخالفة قرار الحظر قديمة وتمت دبلجتها لإثارة حالة من البلبلة وعدم الاستقرار، مضيفة ان ادارة الجرائم الالكترونية تتحرى عن هوية من قام بنشر هذه المقاطع لضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقه.

back to top