«الداخلية»: خدمتان جديدتان لتسهيل تجديد الإقامات

نشر في 25-03-2020
آخر تحديث 25-03-2020 | 00:00
شعار الادارة العامة لشؤون الإقامة الكويت
شعار الادارة العامة لشؤون الإقامة الكويت
أطلقت وزارة الداخلية خدمتين جديدتين بهدف التسهيل على الشركات وأصحاب الأعمال في تجديد إقامات العاملين لديهم، وذلك يأتي استكمالا للإجراءات التي تتخذها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ومنع انتشاره.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية اللواء طلال معرفي، وفق بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، إن الخدمة الأولى تختص بتقديم طلبات تسجيل أول مرة للشركات والمؤسسات، للحصول على اسم مستخدم لخدمة تجديد الإقامة لحملة المادة رقم 18 من قانون الإقامة للعاملين في القطاع الأهلي، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، بدلا من مراجعة الإدارة العامة لشؤون الإقامة، وذلك اعتبارا من أمس الأول.

وأوضح معرفي أن الخدمة الثانية تمكن أصحاب الأعمال من تجديد إقامة العاملين لديهم- القطاع الأهلي وفق المادة (18) والعمالة المنزلية، ومن في حكمهم وفق المادة (20) - وهم خارج البلاد شريطة عدم وجود أي قيد أمني يمنع تجديد الإقامة وفق الضوابط والشروط المعمول بها.

ودعا معرفي المواطنين والمقيمين وأصحاب الشركات والمؤسسات إلى الاستفادة من تلك الخدمات المجانية، وإنجاز معاملاتهم إلكترونيا، توفيرا للوقت والجهد، وللوقاية والحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

back to top