حملات توعية وتغييرات في القنوات المصرية بسبب «كورونا»

نشر في 25-03-2020
آخر تحديث 25-03-2020 | 00:05
تسببت المخاوف الكبيرة من تفشي فيروس كورونا في تغييرات جذرية بالخريطة البرامجية للمحطات الفضائية المصرية المختلفة مع الاخذ في الاعتبار الجانب التوعوي للحد من انتشار الفيروس الرئوي القاتل وتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم خلال الفترة الحالية.

وأطلق مذيعو قناة اكسترا نيوز حملة لدعوة الجمهور من أجل البقاء في المنزل، ونقل الأخبار لهم حيث حرص مذيعو البرامج على المشاركة بالحملة سواء عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أو منصات القناة المختلفة التي اهتمت بإبراز آخر الأخبار على مدار الساعة.

ورفعت القنوات المصرية شعار "خليك في البيت" من أجل تشجيع المواطنين على البقاء في المنزل لأطول فترة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، فيما جرى التعامل سريعاً مع الأخبار الكاذبة والشائعات التي خرجت خلال الأيام الماضية، لتوضيح الحقائق.

وتعمل القناة على نقل آخر تطورات انتشار الفيروس حول العالم حيث تم فتح البث المباشر على مدار الساعة لإذاعة أحدث الأخبار، فيما تتواصل مع المسؤولين الرسميين لتوضيح المعلومات والحقائق بجانب تغطيتها لمختلف القضايا حول العالم.

وقامت قناة dmc بإطلاق 6 نشرات إخبارية بعنوان "ضد كورونا" يتم بثها على مدار اليوم حيث تقدم من خلالها القناة تحليلات وتقارير عن التعامل مع فيروس كورونا وآخر التطورات عالمياً، حيث توزعت النشرات على مدار اليوم بداية من العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل.

أما شبكة قنوات الحياة، فقررت تغيير قناة الحياة دراما لتكون "الحياة سينما" حيث تعرض القناة أحدث انتاجات السينما المصرية على مدار الساعة منذ انطلاق القناة الأسبوع الماضي مع تقليل الإعلانات التي تتضمنها بصورة ملحوظة.

back to top