صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4490

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هيثم شاكر: البطل «عيسى» في «حب عمري» قريب مني

«الأعمال الجيدة هي التي تقود نفسها إلى الجمهور»

يخوض الفنان الشاب هيثم شاكر تجربة درامية، هي البطولة المطلقة الأولى له تلفزيونيا، عبر مسلسله الجديد "حب عمري"، الذي يقدمه لجمهوره خلال رمضان المقبل، ويشاركه البطولة عدد كبير من الفنانين منهم سهر الصايغ ومنة فضالي وأحمد كرارة وأماني كمال. وكان لـ"الجريدة" معه هذا اللقاء، للحديث عن المسلسل والأعمال الغنائية القادمة، وكذلك خوضه تجربة سينمائية جديدة... وإلى التفاصيل:

• نهنئك بمسلسل "حب عمري"، البطولة المطلقة الأولى لك... كيف ترى تلك الخطوة؟ وهل جاءت في الوقت المناسب أم تأخرت؟

- أحمد الله على التجربة التمثيلية الجديدة، فعلا المسلسل مهم جدا بالنسبة إلي، والتجربة ستكون مختلفة تماما، وأرى من وجهة نظري أن البطولة الجديدة في هذا المسلسل جاءت في الوقت المناسب جدا ولم تتأخر ولم تأت في غير موعدها.

العمل الجديد

• لماذا اخترت سيناريو "حب عمري" تحديدا ليكون هو الخطوة الجديدة بالدراما التلفزيونية؟

- أقدم خلال أحداث المسلسل شخصية تدعى "عيسي"، وهي شخصية البطل خلال السياق الدرامي للمسلسل، والبطل هنا أثناء القراءة والتحضير للمسلسل الجديد وجدت به الكثير من السمات الموجودة في شخصيتي، فوجدته قريبا مني جدا؛ لذلك قررت خوض التجربة بهذا العمل الجديد.

الأعمال الجيدة

• كيف ترى فكرة إطلاق المسلسل في رمضان وفكرة المنافسة مع الأعمال الأخرى خلال هذا الموسم الدرامي؟

- دعني أقول لك "الحاجة الحلوة بتتشاف"، الفكرة لم تعد الآن بالأسماء؛ الموضوع أن الأعمال الجيدة هي التي تقود نفسها إلى الجمهور ويكتب لها النجاح، وهذا ينطبق على كل الفترات وليس في وقت معين.

إعجاب المشاهدين

• هل المسلسل بشكل عام هو من المسلسلات الرومانسية البحتة؟

- مسلسل "حب عمري" يعتبر مسلسلاً ذا حدوتة اجتماعية رومانسية في الوقت نفسه، وأتمنى أن ينال المسلسل إعجاب المشاهدين عند عرضه على شاشات التلفزيون.

التفاصيل الدقيقة

• نريد أن نعرف تفاصيل أكثر عن الدور الذي تقدمه بالمسلسل الجديد؟

- ما أستطيع أن أقوله اسم الشخصية "عيسى" والإطار الدرامي رومانسي اجتماعي، أما التفاصيل الدقيقة للدور فأنا أعتذر عن شرحها، لأن ذكرها يعد حرقا للتفاصيل في الدور، وأن أقدر طاقم العمل والشركة المنتجة في ذكر تلك التفاصيل.

تجربة واحدة

• حدثنا عن استعدادك للمسلسل، وما المختلف عن دورك السابق في أرض جو مثلا؟


- كل تجاربي السابقة في التمثيل كانت تجربة واحدة من خلال مسلسل "أرض جو" مع الفنانة غادة عبدالرازق، وعن استعداداتي في هذا العمل فقد "اشتغلت على نفسي" وشاركت في ورش تمثيل لتطوير الأداء التمثيلي لي حتى أقدم الدور بصورة مميزة، فالتطوير دائما مطلوب، وأرى حاليا أني اقوم بتقديم الدور بصورة مميزة على الدرجة التي وصلت إليها حاليا في التمثيل.

الإعداد للتصوير

• من المقرر أن تقوم بتصوير المسلسل في السخنة والإسكندرية وأكثر من مكان... هل خطة التصوير مناسبة وهل ستجعلكم تحت ضغط رمضان؟

- في البداية ومنذ الإعداد لتصوير العمل، فالجدول الكامل للتصوير وضع بعناية كبيرة من حيث التوقيتات الزمنية وربطها بأماكن التصوير المختلفة، ونحن نسير على الجدول بصورة صحيحة جدا، ومن المقرر أن ننتهي خلال الأيام القادمة من التصوير تماما، وتحديدا قبل شهر رمضان الكريم بأيام أيضا، ولن يكون هناك ضغط الوقت مع دخول رمضان.

الأبطال والطاقم

• حدثنا أكثر عن طاقم العمل، وكيف ترى العمل معه وهل كان لك اختيارات في الأبطال أم تركتها للمخرج للمخرج والإنتاج؟

- بالمصطلح الدارج "لم أر أفضل من هذا الكاست والكرو"، فأعتبره أحسن شيء قابلته مؤخرا، أما عن اختيار الأبطال والطاقم فالكلمة الأولى والأخيرة للمخرج، فهو سائق الحافلة التي نعمل بها، وأنا على المستوى الشخصي من الممكن يكون لي ترشيحات أو دور استشاري فقط قد يأخذ بها أو لا، ولكن لا أفرض أي رأي بالعمل.

أغنيات لي

• أنت مطرب بالأساس... هل ستقدم أغنيات في العمل وما خطتها؟

- من المقرر أن تكون هاك أغنيات لي في العمل، من خلال شارة البداية، وأغان داخلية بالعمل وفقا للسياق الدرامي للأحداث سيتم تسكينها بالحلقات مع عرضها.

التجارب الموسيقية

• هناك عدد من المطربين يعتمدون على أغنيات السينغل حاليا، وهناك من يعتمد على فكرة الألبوم الغنائي، ماذا عن أعمالك الموسيقية القادمة؟

- أخوض التجارب الموسيقية القادمة بالطريقتين على التوازي؛ فهناك أغنيتان أطرحهما على طريقة السينغل، بالإضافة لتحضيري لألبوم غنائي جديد سيطرح كألبوم مرة واحدة فور تجهيزه واختيار الوقت المناسب له.

تجربة سينمائية

• كانت هناك تجربة سينمائية تحدثت عنها خلال الفترة الماضية، ولكن لم تبدأ، ماذا عن تجاربك التمثيلية بالسينما؟

- هناك بالفعل تجربة سينمائية جديدة، ونحن حاليا في مرحلة الكتابة، وعقب انتهائها والدخول في مرحلة الإعداد سنخوض التجربة وسيبدأ التصوير بعد عيد الفطر القادم، وسنعلن عن التفاصيل خلال الفترة القادمة، وأتمنى أن تكون إضافة جديدة لي في مشواري الفني، وتنال إعجاب الجمهور.

لديّ تجربة سينمائية جديدة ونحن حالياً في مرحلة الكتابة

أخوض التجارب الموسيقية القادمة بطريقتي الألبوم والسينغل على التوازي