إغلاق 13 نشاطاً مخالفاً و11 ألف مستفيد من «أسهل»

نشر في 22-03-2020
آخر تحديث 22-03-2020 | 00:00
شعار الهيئة العامة للقوى العاملة
شعار الهيئة العامة للقوى العاملة
شنّت اللجنة المشتركة بقيادة الهيئة العامة للقوى العاملة جولات تفتيش مفاجئة على المقاهي والمطاعم والصالونات الرجالية والنسائية والمعاهد الصحية ومعاهد المساج، في محافظات العاصمة وحولي والأحمدي، للتأكد من تطبيقها قرارات الإغلاق.

ووفقا لمصادر "القوى العاملة"، فقد أسفرت الجولات عن تحرير 31 مخالفة متنوعة؛ 18 خاصة بالعمالة الوافدة و13 بإغلاق الأنشطة المخالفة، موضحة أن إجمالي المخالفات المحررة في محافظة العاصمة بلغ 6 مخالفات؛ 5 منها خاصة بالعمالة (2 قطاع أهلي، و3 منزلية) ومخالفة واحدة خاصة بإغلاق مقهى مخالف.

وأضافت المصادر أنه "بشأن محافظة حولي فقد بلغ إجمالي المخالفات المحررة 13 مخالفة؛ منها 4 خاصة بالعمالة الأهلية، و9 بإغلاق الأنشطة المخالفة (3 محال، 3 صالونات، 3 مطاعم)".

وأشارت المصادر إلى أن نتائج التفتيش في محافظة الأحمدي أسفرت عن تحرير 13 مخالفة جاءت كالآتي، 9 مخالفات لعمالة (8 أهلية، وواحد دون إثبات)، فضلاً عن إغلاق محل ومعهدين مخالفين.

وبينت أن فرق التفتيش خالفت مخبزا لوجود أكثر من 5 أفراد داخله، إضافة إلى تحرير 16 إخطارا بتلافي مخالفات لأنشطة متنوعة، على أن يعاود التفتيش عليها لاحقا للتأكد من إزالة المخالفات وتعديل الوضع.

وبشأن العمالة المضبوطة، ذكرت المصادر، أنه سيتم وقف ملفات أصحاب الأعمال والشركات المسجلة عليها هذه العمالة، إضافة إلى إحالتها إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في وزارة الداخلية، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإبعادهم عن البلاد.

من جهة أخرى، أعلنت الناطقة الرسمية، مديرة إدارة العلاقات العامة بالهيئة العامة للقوى العاملة، أسيل المزيد، أنه تم بالتنسيق مع الشركة الوطنية استفادة نحو 10 آلاف و810 مشتركين من خدمة «أسهل» الإداري مجانا منذ بداية شهر مارس الجاري.

back to top