«الصحة»: تسجيل 17 إصابة جديدة... والإجمالي 176 حالة

نشر في 22-03-2020
آخر تحديث 22-03-2020 | 00:05
السند متحدثاً خلال مؤتمر صحافي سابق
السند متحدثاً خلال مؤتمر صحافي سابق
أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 17 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» خلال الـ 24 ساعة الماضية في الكويت ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 176 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، أمس، إن إحدى الحالات المصابة بالفيروس لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأربع حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، «ثلاث منها لمواطنين كويتيين، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية اللبنانية».

وأضاف أن هناك ثلاث حالات مرتبطة بالسفر إلى سويسرا «وهي لمواطن كويتي، ومقيم من الجنسية اللبنانية، ومقيم من الجنسية الصومالية»، وكذلك حالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى جمهورية مصر العربية «وهي لمواطن كويتي».

وذكر أن هناك ثماني حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة «منها أربع حالات لمواطنين كويتيين وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية، وحالتان لسيدتين من العمالة المنزلية من الجنسية الفلبينية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية المصرية» ليرتفع بذلك مجموع عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 176 حالة.

5 حالات شفاء

وأشار إلى أن وزير الصحة د. باسل الصباح أعلن في وقت سابق صباح أمس شفاء خمس حالات مصابة بالفيروس، ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 27 حالة، وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بالفيروس وصل إلى 149 حالة.

وبالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة أكد السند أنها تبلغ 5 حالات، منها حالتان مستقرتان، وثلاث حرجة، فيما بلغ عدد المسوحات المخبرية 16038 مسحة.

وأضاف أن العدد الإجمالي لمن أنهوا الحجر الصحي المؤسسي بلغ 584 شخصاً، بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات المخبرية من الفيروس.

وجددت وزارة الصحة الدعوة للمواطنين والمقيمين الكرام إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة وتوصيات منظمة الصحة العالمية، واتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين واحتواء انتشار مرض فيروس كورونا والقضاء عليه.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت، أمس الأول، تسجيل 11 حالة جديدة مؤكدة إصابتها بالفيروس. وقال د. السند

لـ «كونا»، إن الحالات هي عشر مرتبطة بالسفر بالمملكة المتحدة، منها تسع حالات لمواطنين كويتيين، وحالة واحدة لسيدة مقيمة من الجنسية اللبنانية، أما الحالة الأخيرة فمرتبطة بالسفر إلى سويسرا وهي لمواطن كويتي.

أجرينا 16038 مسحة و584 شخصاً أنهوا الحجر المؤسسي وشفاء 5 حالات جديدة السند
back to top