صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4470

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وقف تصوير «سما عالية» و«أبشر بالسعد»

اتساقا مع الموقف الرسمي للدولة التي تحرص بكل أجهزتها على ضمان أمن وسلامة جميع من يعيش فوق هذه الأرض الطيبة في مواجهة فيروس كورونا الذي ألقى بظلاله على كل أوجه الحياة وأصابها بالشلل، أعلن مجموعة من صناع الدراما في الكويت تعليق تصوير أعمالهم الدرامية والتي كانت مدرجة على جدول العرض خلال شهر رمضان المقبل، وذلك رغم ما قد يكلّف الشركات خسائر مالية فادحة.

وكان أول من بادر بالإعلان عن إيقاف التصوير المخرج محمد دحام الشمري، الذي كان يفترض أن يخوض السباق الرمضاني بمسلسل "سما عالية" قصة وسيناريو وحوار صالح النبهان وشيخة بن عامر، وبطولة جاسم النبهان، وحمد العماني، وشيماء سليمان، وفوز الشطي، وسليمان الياسين، وانتصار الشراح، وعبدالله التركماني، وعبدالله السيف، وغيرهم.

وقال دحام: "حرصا منّا على سلامة الجميع من فنانين وفنيين وسلامة الوطن نحن متوقفون منذ يوم السبت الماضي عن تصوير بقية مشاهد مسلسل "سما عالية"، وذلك حتى إشعار آخر، وبعد زوال هذه الأزمة المؤقتة، رغم أن ما نتعرض له من خسائر مادية وغيرها، إلا إننا ملتزمون أخلاقيا وإنسانيا تجاه سلامة وأمن الوطن.


من جانبه، قال الفنان والمنتج عبدالله السيف، الذي يتصدى لإنتاج "سما عالية" من خلال شركة "ديتونا برودكشن": حرصا منا على سلامة وصحة جميع الفنانين والطاقم الفني، وعلى صحة وسلامة أهل الكويت والمقيمين عليها، فإن شركة ديتونا للإنتاج الفني توقفت عن استكمال تصوير أعمالنا لرمضان 2020 .

من جهته، أعلن الفنان والمنتج نايف الراشد إيقاف تصوير مسلسل "أبشر بالسعد" وقال: "حرصا على قرارات الدولة بمحاربة فيروس كورونا، وحرصا على سلامة الفنانين والفنيين، تم إيقاف تصوير مسلسل "أبشر بالسعد" منذ وقت سابق حتى زوال هذه الغمة عن كويتنا الغالبة، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

ويشهد العمل مشاركة نخبة من النجوم، منهم مريم الصالح وحسين المنصور وعبير أحمد وريم أرحمة وطيف ومحمد الشعيبي وسارة القبندي وزينة مهدي، والمسلسل من تأليف وإخراج نايف الراشد.

يذكر أن مصير مسلسل "غرفة رقم 7" للفنانة شجون الهاجري ما زال مجهولا، لاسيما أن أحد أبطال العمل، وهو الفنان عبدالله بوشهري، قيد الحجر الصحي، مما يهدد العمل بالخروج من سباق دراما رمضان المقبل.