صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4560

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الطائرة» يفضل تأجيل جميع مسابقاته إلى سبتمبر

  • 20-03-2020

استقر اتحاد الكرة الطائرة على طلب تأجيل كل مسابقات للموسم الحالي 2019/ 2020 لتقام في شهر سبتمبر المقبل، وذلك تماشيًا الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك ردا علي كتاب اللجنة الأولمبية الكويتية الذي طلب من جميع الاتحادات المحلية في وقت سابق، أرسل رؤية كاملة عن كيفية استكمال جميع المسابقات المحلية التي تم إيقافها بسبب توصيات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا، موضح فيه عدد المباريات المتبقية والمدة المحددة للانتهاء منها، ورغبة كل اتحاد في تأجيل او إلغاء مسابقات الموسم الحالي.


وذكر الاتحاد في توصياته للجنة الأولمبية الكويتية انه سيتم استكمال جميع المسابقات، بداية من فئة العمومي "الرجال"، بحيث يتم أولا لعب المباريات المؤجلة من القسم الأول للدوري الممتاز "مباراة الكويت وكاظمة"، وبعدها إقامة منافسات المربع الذهبي للبطولة لتحديد بطل الدوري وبقية المراكز، وكذلك استكمال بقية مباريات دوري الدرجة الأولى لتحديد الصعود والهبوط بين الدرجتين، وبعدها إقامة مباريات كأس الاتحاد.

وأوضح الاتحاد في كتاب "الأولمبية" أنه سيتم الانتهاء ايضا من لعب جميع المباريات المتبقية من دوريات المراحل السنية الأشبال والناشئين والشباب، وكذلك لعب مباريات بطولة الكاس لجميع المراحل السنيّة لينتهي على أن ينتهي الموسم في منتصف أكتوبر.

وأشار الاتحاد الى أنه يحتاج الى شهر ونصف تقريبا للانتهاء من جميع مسابقات الموسم الحالي 2019/ 2020، وبعدها سيبدأ الموسم الجديد 2020/ 2021.