صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4440

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكرة» أرسل كتاباً إلى «الأولمبية» متضمناً تصورين

أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة كتابا للجنة الأولمبية، أمس، تضمَّن وضع تصورين لاستكمال الجولات الأربع المتبقية من دوري stc للدرجتين الأولى والممتازة، وكذلك دور الثمانية والأربعة والنهائي لبطولة كأس سمو الأمير، إلى جانب بطولات كرة الصالات.

وكانت "الأولمبية" خاطبت الاتحادات، أخيرا، لوضع تصوراتها بشأن استئناف النشاط الرياضي، الذي توقف منذ 24 فبراير الماضي، بسبب فيروس كورونا.

وتضمَّن الكتاب جدولا لكل مسابقة، إلى جانب جدول لمسابقات الدوري العام والكأس لكرة الصالات.

وقال اتحاد الكرة، في كتابه، إنه في حال اتخاذ الجهات المعنيَّة قرارا باستئناف النشاط في مطلع أبريل المقبل، فإن الاتحاد سيمنح الأندية مدة 3 أسابيع للاستعدادات، لتنطلق المسابقات أحد يومي 20 أو 21 أبريل المقبل، وشهد هذا التصور جدولا كاملا للمسابقات الثلاث.


وأكد الاتحاد أنه في حال تأجيل النشاط مجددا، فليس هناك مجال إلا استئناف البطولات في أغسطس المقبل، موضحا أنه من الصعوبة وضع جدول للمسابقات، حيث سيحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم مواعيد "FIFA DAY" في وقت لاحق، كما أن الاتحادين الدولي والآسيوي سيحددان أيضا مواعيد استئناف الجولات

الثلاث التي تم تأجيلها للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ووضع الاتحاد شرطا في حال استئناف النشاط في أغسطس يتمثل في إتاحة الفرصة كاملة لمنتخبنا الوطني الأول للاستعدادات للتصفيات المشتركة.

وعلمت "الجريدة"، أن هناك شبه اتفاق داخل أروقة الاتحاد بشأن استئناف المنافسات في أغسطس المقبل، لكن هناك اتفاقا جماعيا أيضا بالالتزام بالقرار الذي سيصدر من الجهات المعنيَّة بالدولة، لاسيما أن الدولة تضع في اعتبارها دائما الحفاظ على صحة الجميع.