الجبري: لا تهاون مع مروجي الأخبار الكاذبة والشائعات

أكد أن المخزون الغذائي متوفر ولا داعي للخوف

نشر في 19-03-2020
آخر تحديث 19-03-2020 | 00:00
وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري إنه منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في البلاد تمت إحالة 23 حسابا مرخصا من قبل وزارة الإعلام إلى النيابة العامة لبثها الشائعات والأخبار الكاذبة مما تسبب ببث الهلع والخوف بين المواطنين والمقيمين في البلاد.

وشدد الجبري في مداخلة على تلفزيون الكويت، أمس الأول، على أنه لا تهاون مع تلك الحسابات التي تثير الفزع والفرقة في المجتمع، مؤكدا استمرار الوزارة في هذه الإحالات مع وضع أسمائهم في المرات القادمة ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه لنشر تلك الأخبار والشائعات.

وعن المخزون الغذائي في البلاد أوضح الجبري أن المخزون متوفر- ولله الحمد- ولا يوجد داع للخوف والهلع فكل الكميات متوافرة لعدة أشهر، مشيرا إلى وجود استدامة في المخزون وهو «ما صرح به اخواني الوزراء المختصون».

وأضاف أن الدولة كلها في حالة استنفار في مواجهة الفيروس والحكومة في انعقاد دائم واللجنة العليا للطوارئ أيضا في انعقاد مستمر لوضع حلول للأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

من جهة أخرى، قام الوزير الجبري، أمس الأول، بزيارة لاتحاد منتجي الألبان الطازجة بمنطقة الصليبية للاطلاع على المخزون الاستراتيجي للحليب ومشتقاته والمخزون المتوفر ووضع خطة مستقبلية عاجلة التنفيذ للوصول الى الاكتفاء الذاتي في هذا الجانب.

back to top