صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4473

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مصر: عزل 300 أسرة في الدقهلية‬

القاهرة تبقي مجالها الجوي مفتوحاً لمغادرة السياح

أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد وضع نحو 300 أسرة قيد الحجر الصحي في قريتي الكردود والسماحية بمحافظة الدقهلية، شمال القاهرة، اللتين سجلتا 3 وفيات بكورونا وعددا آخر من الإصابات.

وأضافت زياد أن الوزارة تجري اختبارات للمخالطين لحصر الإصابة، مشددة على أهمية منع التجمعات، وأشارت إلى أن وزارتها تتخذ إجراءات وقائية مشددة في محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا، نظرا لرصد عدد كبير من المخالطين للحالات الإيجابية بتلك المحافظات.

وكانت وزارة الصحة أفادت أمس الأول بوفاة ألماني في الأقصر، ومواطن في الدقهلية، كما أعلنت تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها ليرتفع عدد المصابين إلى 166.

وقالت وزارة السياحة المصرية إن مصر ستبقي مجالها الجوي مفتوحا للسماح للسياح بالعودة إلى بلدانهم، عندما تعلق حركة الطيران من مطاراتها اعتبارا من الخميس حتى 31 مارس.


ونقل بيان عن وزير الطيران المدني قوله إن الرحلات الداخلية ورحلات الشحن الجوي لن تتأثر بالقرار.

وقالت الوزارة، في البيان الذي نشر في وقت متأخر أمس الأول، "المطارات المصرية ستستمر في استقبال الطيران العارض والدائم (بدون ركاب)، للسماح للوفود السياحية الموجودة حاليا في مصر باستكمال برامجهم السياحية والعودة إلى بلادهم في مواعيد سفرهم المقررة على رحلاتهم، دون استقدام أي وفود جديدة خلال فترة تعليق الطيران".

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قال أمس الأول إن مصر ستعقم الفنادق والمواقع السياحية خلال فترة التعليق.

إلى ذلك، تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من القبض على 3 أشخاص من مروجي الشائعات والأخبار المفبركة على مواقع التواصل حول انتشار فيروس كورونا في البلاد.

في سياق منفصل، أصدرت هيئة الاستعلامات المصرية قرارا بغلق مكتب صحيفة الغارديان البريطانية في مصر، وسحب اعتمادها، ووجهت تحذيرا أخيرا إلى مراسل "نيويورك تايمز" بدعوى بث أخبار مغلوطة عن "كورونا" داخل البلاد.