الفنانون يدعمون جهود الكويت ضد «كورونا»: نضع أنفسنا رهن إشارة أجهزة الدولة

نشر في 18-03-2020
آخر تحديث 18-03-2020 | 00:13
أبدى فنانو الكويت استعدادهم للمشاركة في أي توجيهات تراها أجهزة الدولة مناسبة، خلال الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيرين إلى أنهم يضعون أنفسهم رهن إشارة أجهزة الدولة المختلفة، للقيام بأي واجبات أو مسؤوليات تسند إليهم.
أصدر عدد من المؤسسات الفنية والجمعيات الثقافية بياناً تضامنياً مع الإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت للحد من خطورة فيروس كورونا المستجد، مشيدين بالخطوات الاحترازية التي سيكون لها الأثر الإيجابي على الصحة العامة.

وشارك في البيان الصحافي كل من جمعية الفنانين الكويتيين، ونقابة الفنانين والإعلاميين، والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، والمسرح الشعبي، والمسرح العربي، ومسرح الخليج العربي، والمسرح الكويتي.

وقال البيان: "نشيد نحن الفنانين في دولة الكويت بكل التقدير والثناء بالقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الموقر، بشأن الإجراءات الاحترازية في التطورات الأخيرة المتعلقة بتفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك لخطورته على الصحة العامة لأبناء الكويت والمقيمين على أرضها الطاهرة، الأمر الذي تطلب اتخاذ إجراءات احترازية سريعة غير مسبوقة تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة.

ملحمة وطنية كبيرة

وأضاف: "نشيد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة الرشيدة، بأقصى درجات الدقة والسرعة والعناية والرعاية، في ملحمة وطنية كبيرة تتضافر فيها جهود كل العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الاهلي للجهات ذات العلاقة، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.

ونؤكد بأن الجهود التي اتخذتها حكومة دولة الكويت كانت محل إشادة عالمية واسعة، حيث كان لها الأثر الايجابي على الصحة العامة وستظهر نتائجها الإيجابية في الأيام القليلة القادمة بإذن الله".

جهود اللجان التطوعية

وتابع: "نشيد بكل الجهود المبذولة من المواطنين والمقيمين الذين يواصلون الليل بالنهار للحفاظ على الأمن الصحي للبلاد، ونستذكر بالشكر والتقدير الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة الاعلام والادارة العامة للطيران المدني والمؤسسات الاعلامية المختلفة، وغيرها من الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام وجهود اللجان التطوعية الذين يقفون صفا واحدا على مدار الساعة لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة".

التعليمات والإرشادات الوقائية

وأضاف البيان: "وفي مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن العزيز لا يسعنا إلا ان نشيد بالمواطنين والمقيمين، الذين أبدوا كل التعاون مع الاجهزة المعنية بالدولة، ليعم الامن والامان والاطمئنان، وكانوا ومازالوا على قدر المسؤولية لالتزامهم بكافة التعليمات والارشادات الوقائية، والتي ستنعكس بإذن الله تعالى على اجتياز هذه المرحلة بأمن وأمان، وفي هذه الظروف نعلن نحن فناني دولة الكويت، بأننا رهن إشارة اجهزة الدولة المختلفة، للقيام بأي واجبات أو مسؤوليات تسند إلينا، أو تتطلب تواجدنا في مثل هذه الظــروف الاستثنائية، وحفظ الله الكويت وشعبها والمقيمين على أرضها الطيبة من كل مكروه تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وسمو ولى عهده الأمين، حفظهما الله".

الفنانون أشادوا بكل الجهود المبذولة للحفاظ على الأمن الصحي للبلاد

البيان يثمن دور جمعيات النفع العام وجهود اللجان التطوعية
back to top