بلال: الرؤية غير واضحة لدى اتحاد السلة

نشر في 17-03-2020
آخر تحديث 17-03-2020 | 00:05
طلال بلال  مدرب كرة السلة بنادي اليرموك
طلال بلال مدرب كرة السلة بنادي اليرموك
أكد مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي اليرموك، طلال بلال، أن الرؤية غير واضحة لدى اتحاد كرة السلة في الوقت الحالي، بسبب توقف النشاط.

وأشار بلال إلى أن المسؤولين في الاتحاد يجب عليهم عقد اجتماع موسع لمدربي الأندية، والجلوس على طاولة واحدة، وتبادل وجهات النظر، لمناقشة مستقبل كرة السلة الكويتية، في ظل الأوضاع الراهنة الخاصة بفيروس كورونا.

وقال بلال في تصريح لـ"الجريدة"، إن الاتحاد يجب أن يضع في الحسبان كل الأمور الخاصة بالموسم المقبل، ومصير ما تبقى من الموسم الحالي، وتحديد البرنامج بشكل واضح، وإبلاغ الأندية بالإيقافات قبل استعدادات المنتخب أو الأندية للمشاركات الخارجية.

وأضاف: "مما لا شك فيه، أن قرار عودة الأجنبي أمر إيجابي، لرفع مستوى اللعبة بشكل عام، وعودته إلى سابق عهده، لكن هذا الأمر يجب أن يكون بتوافق جميع الأندية، والوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف، فمن غير المعقول أن تلعب بعض الأندية بمحترفين، فيما لا تتعاقد الأندية الأخرى مع محترفين، بداعي احتجاجهم على القرار، وإلا فما الهدف من القرار؟ وكيف يرتفع مستوى اللعبة؟".

وعن مستوى فريق اليرموك في الموسم الحالي، قال بلال إنه راضٍ عمَّا قدَّمه الفريق حتى الآن، موضحا أن فريقه قدَّم مستويات لافتة، خصوصاً أمام الفرق الكبيرة، التي تتغلب على اليرموك بخبرة لاعبيها.

وأوضح أن المستوى العام لم يتدنَّ، لأن المنافسة كانت منذ فترة بين أندية الكويت والقادسية وكاظمة، ولم تختلف في هذا الموسم، لوجود قواعد مميزة ولاعبين على مستوى عالٍ في هذه الأندية.

وأوضح أن اليرموك سيركز خلال الموسم المقبل على خطته السابقة، وهي الدفع بالعناصر الشابة، التي يتميَّز بها "أبناء مشرف"، من أجل المُضي قُدماً نحو تجديد الفريق ومده ببعض عناصر الخبرة.

back to top