إغلاق سوق الجمعة والحدائق العامة وإلغاء رخص عربات البوظة

«التجارة»: إلغاء مزادات سوقي السمك والخضراوات

نشر في 15-03-2020
آخر تحديث 15-03-2020 | 00:00
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
أصدر وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، قرارا بإغلاق الحدائق العامة بجميع مناطق دولة الكويت، اعتباراً من أمس الأول حتى إشعار آخر، نظراً إلى ما تمر به البلاد حالياً من تطورات للوضع الصحي، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وشدد القرار على أنه في حال عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف.

من جانب آخر، أكد وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم حرص البلدية من خلال أجهزتها وفرقها المنتشرة في المحافظات الست على القيام بواجبها في المحافظة على الصحة العامة والتأكد من نظافة المرافق العامة في البلاد بكل المناطق والمواقع.

وقال الوزير الجاسم لـ "كونا"، أمس، إن المحافظة على الصحة العامة في البلاد من خلال النظافة مسؤولية مجتمعية يتحملها المواطن والمقيم، مما يتطلب تضافر الجهود والتعاون من الجميع بدءا بالحرص على تنفيذ الإرشادات المتعلقة برمي المخلفات في الحاويات، وصولا إلى المحافظة على سلامة المرافق العامة للدولة.

ومن جهته، أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، أمس الأول، إغلاق سوق الجمعة في إجراء احترازي يستهدف التجمعات، إضافة إلى إلغاء كل رخص عربات البوظة (الآيس كريم) والباعة الجائلين في المناطق.

وقال المنفوحي، في بيان صحافي، إن أجهزة البلدية وفرقها الميدانية المعنية بتطبيق قرارات مجلس الوزراء التي تستهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار الفيروس تؤدي عملها على مدار الساعة وتطبق القانون على مخالفي قراراتها بكل صرامة ومن دون أي تهاون.

من جهة أخرى، أصدرت وزارة التجارة والصناعة قراراً بإلغاء مزادات سوقي السمك والخضراوات والفواكه في كل المواقع المخصصة، اعتباراً من أمس الأول حتى إشعار آخر، والاكتفاء بالبسطات، كإجراء احترازي، استناداً إلى التعاميم الصادرة من مجلس الوزراء بشأن منع انتشار فيروس "كورونا".

back to top