الهملان: ترحيل الموسم الحالي إلى أغسطس إذا استمر الإيقاف

«من الصعب استئناف ما تبقّى من مباريات في شهر رمضان وفصل الصيف»

نشر في 15-03-2020
آخر تحديث 15-03-2020 | 00:05
قال الهملان إن «اتحاد الكرة ولجنة المسابقات سيقدمان كل التسهيلات للأندية، وقد تتم مخاطبة الاتحاد الآسيوي للحصول على موافقته بتمديد العقود».
أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة المسابقات، فهد الهملان، أن اللجنة تنتظر ما ستسفر عنه الفترة المقبلة فيما يخص فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في إيقاف النشاط، ثم تجديده حتى 29 الجاري.

وقال الهملان، في تصريح لـ "الجريدة": "في حال اتخذت الحكومة قرارا بتجديد الإيقاف، عقب 29 الجاري، فإن التوجه يتمثّل في ترحيل الجولات الأربع المتبقية من بطولتي دوري stc للدرجتين الممتازة والأولى، إضافة إلى بطولة كأس سمو الأمير، إلى أغسطس المقبل، على أن ينطلق الموسم الرياضي المقبل 2020-2021 في وقت لاحق".

وشدد على أن هذا الأمر يُعد تصوراً للجنة في الوقت الحالي، خصوصاً أنه من الصعوبة بمكان استئناف ما تبقى من مباريات في شهر رمضان وفصل الصيف، موضحاً أنه سيرفع توصية بهذا التصور إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة لاتخاذ ما يراه مناسبا في هذا الشأن.

ولفت إلى أنه في حال استئناف النشاط مطلع أبريل، فإنّ البداية ستكون عبر كأس الاتحاد لتجهيز الأندية، أما في حال تم ترحيل الموسم الحالي حتى أغسطس فستكون البداية ببطولتَي الدوري.

وفي رده على سؤال بشأن انتهاء عقود الأجهزة الفنية والإدارية والمحترفين بنهاية مايو المقبل، قال الهملان إن "اتحاد الكرة ولجنة المسابقات سيقدمان كل التسهيلات للأندية، وقد تتم مخاطبة الاتحاد الآسيوي للحصول على موافقته بتمديد العقود، لاسيما أن الاتحاد الكويتي لديه من الأسباب ما يدفع الاتحاد القاري للموافقة".

وشدد على ضرورة الوضع في الاعتبار أن استمرار اللاعبين المحترفين مع أنديتهم حتى أغسطس المقبل، ممن تنتهي عقودهم قبل هذه الفترة، تحدده العلاقة بين الأندية ومحترفيها.

وأكد أن لجنة المسابقات تنتظر قرار الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم فيما يخص المواعيد الجديدة للجولات الثلاث التي تم تأجيلها من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، من أجل الوضع في الاعتبار المواعيد الخاصة بالدوري وكأس سمو الأمير.

back to top