العقيل: لا ترحيل للوافدين من البلاد

تفقدت مطار الكويت الدولي وعدداً من الجمعيات التعاونية

نشر في 15-03-2020
آخر تحديث 15-03-2020 | 00:04
زيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وزيرة الدولة لشؤون الخدمات بالإنابة مريم العقيل
زيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وزيرة الدولة لشؤون الخدمات بالإنابة مريم العقيل
نفت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وزيرة الدولة لشؤون الخدمات بالإنابة مريم العقيل، ما يتردد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، أن الكويت تدرس ترحيل المقيمين على أرضها، مؤكدة أن هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلاً.

واستغربت العقيل، في تصريح صحافي، أمس الأول، أن يُنسب إليها مثل هذا التصريح، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي قرار من هذا النوع، وأنه ليس من صلاحياتها كوزيرة اتخاذ مثل هذه القرارات.

وأهابت بكل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة عند نشر أي أخبار في مثل هذه الظروف التي تمر بها الكويت والعالم أجمع، مع ضرورة الحرص على الحصول على الأخبار الحقيقية من مصادرها الرسمية والأساسية، تجنبا لإثارة البلبلة بين أفراد المجتمع.

وفي سياق متصل، أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة، أن ما تم تداوله بشأن دراسة قرار إجلاء الوافدين إلى دولهم، بالتعاون مع سفارات بلادهم، "غير صحيح" إطلاقا.

من جهة أخرى، تفقدت الوزيرة العقيل مطار الكويت الدولي وعددا من الجمعيات التعاونية، بهدف متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن تنظيم الأعمال بتلك الجهات، في ظل الظروف الراهنة.

وأوضحت الوزيرة العقيل، في تصريح صحافي، أن جولتها في مطار الكويت تهدف إلى متابعة قرار تعليق الرحلات الجوية، وتعامل الكوادر العاملة من مختلف الجهات التي تتبع "الداخلية" و"الجمارك" و"الصحة" مع الأوضاع الحالية.

وعن جولتها على بعض الجمعيات التعاونية، أكدت العقيل أن الزيارة تهدف إلى الاطمئنان على توافر السلع، ونقل نتائج هذه الجولة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، وإلى الوزراء، للاطمئنان على سير الأوضاع في الجمعيات التعاونية، وتوفير السلع الاستهلاكية للمواطنين والمقيمين.

وبينت العقيل أنه يجري التنسيق، من أجل تخصيص مدارس كمخازن لبعض الجمعيات التعاونية، لضمان توفير جميع السلع بالكميات المطلوبة.

back to top