الناصر: «كورونا» يمثِّل تحدياً للبشرية والمطلوب تضامن دولي لمواجهته

استقبل سفير اليابان وعزى سفارة بيرو بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة

نشر في 13-03-2020
آخر تحديث 13-03-2020 | 00:00
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر يستقبل سفير اليابان لدى الكويت أمس
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر يستقبل سفير اليابان لدى الكويت أمس
استقبل وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، ظهر أمس، في مقر ديوان عام وزارة الخارجية سفير اليابان لدى الكويت ماساتو تاكاواكا، وتناول اللقاء مجمل العلاقات المتينة والوثيقة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأعلنت وزارة الخارجية، في بيان صحافي، أن الناصر جدد خلال اللقاء تضامن الكويت الثابت مع حكومة اليابان وشعبها الصديق، مشيدا ومقدرا الجهود الكبيرة والإجراءات والخطوات التي تتخذها تجاه احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد الناصر على أهمية تضافر الجهود الدولية والتعاون لمواجهة هذه الكارثة الصحية العابرة للحدود ومنع الانتشار السريع لهذا الوباء الذي يمثل تحديا مشتركا للبشرية جمعاء.

من جانبه، أعرب سفير اليابان عن شكر وتقدير بلاده للدعم الذي تقدمه الكويت ومساندتها للاجراءات التي تتخذها الحكومة اليابانية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد والتصدي لهذا الوباء.

حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

في مجال آخر، قدم وزير الخارجية واجب العزاء لحكومة وشعب بيرو بوفاة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الأسبق والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة خافيير دي كوييار.

واشارت "الخارجية"، في بيان صحافي، إلى أن الناصر أعرب في كلمة خطها في سجل التعازي بمقر سفارة بيرو لدى الكويت أمس عن خالص مشاعر العزاء وصادق المواساة بهذا المصاب الجلل.

واستذكر وزير الخارجية في هذا الموقف المؤلم مناقب الفقيد الحميدة وإسهاماته في خدمة وطنه في العديد من الميادين ودوره البارز في قيادة دفة الأمم المتحدة والارتقاء بعملها وتحقيق أهدافها نحو تعزيز السلم والأمن الدوليين وتطبيق القرارات الشرعية والدولية إبان توليه منصب الأمين العام للأمم المتحدة.

كما استذكر بكل اعتزاز وتقدير الموقف التاريخي والدور الفاعل الذي اتخذه الراحل تجاه نصرة الحق الكويتي إبان فترة الاحتلال العراقي الغاشم على الكويت في أوساط وأروقة الأمم المتحدة والمحافل الدولية، تاركا أثرا عميقا في نفوس الكثيرين حظي به تقديرا واحتراما كبيرين في الأوساط الدبلوماسية والمجتمع الدولي كافة.

وتوجه الناصر ببالغ التعازي وخالص المواساة لأسرة وذوي الفقيد متمنيا لهم جميعا جميل الصبر والسلوان.

back to top