ليفربول يودّع من ثمن النهائي وسان جرمان يفك نحسه

سيميوني: برشلونة لديه ميسي ولدينا أوبلاك

كلوب: لا أفهم لماذا يلعب أتلتيكو بهذه الطريقة؟!

نشر في 13-03-2020
آخر تحديث 13-03-2020 | 00:05
ودع ليفربول، حامل اللقب، دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول، بعدما سجل ضيفه أتلتيكو مدريد 3 أهداف في الوقت الإضافي، ليحقق فوزا مفاجئا 3-2 في أنفيلد، ويتفوق 4-2 في النتيجة الإجمالية.
سيطر ليفربول الإنكليزي (حامل اللقب) على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، لكنه سقط أمامه 2 - 3 بعد التمديد، وودع من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما فك باريس سان جرمان الفرنسي نحسه وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى في 4 مواسم، بعد قلبه تأخره ذهابا أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وانضم أتلتيكو، وصيف البطولة في 1974 و2014 و2016، وسان جرمان الباحث أيضا عن اللقب الاول في تاريخه، إلى مفاجأتي المسابقة أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الالماني المتأهلين الثلاثاء للمرة الاولى في تاريخهما لربع النهائي.

وفرض "الحمر" وقتا إضافيا بعد هدف الهولندي جورجينيو فينالدوم (43)، لكن خطأ من حارسهم الاسباني ادريان، ادى الى تقليص اتلتيكو الفارق 1-2 في الشوط الاضافي الأول، مما صعب المهمة كثيرا على لاعبي المدرب الالماني يورغن كلوب.

وسجل البديل ماركوس ليورنتي هدفين في الشوط الاضافي الاول (97 و105+1) قلبا الطاولة على المضيف، بعدما كان يسير بثبات نحو ربع النهائي إثر هدف التعزيز من البرازيلي روبرتو فيرمينو (94). وحسم البديل الآخر الفارو موراتا النتيجة في اللحظات الاخيرة بعد تبادل الكرة مع ليورنتي (120+1).

وتابع ليفربول، بطل أوروبا 6 مرات، فترة سيئة يمر بها راهنا، شهدت خسارة أولى له في الدوري أمام واتفورد (صفر- 3) وخروجه من الكأس المحلية أمام تشلسي (صفر- 2).

ولم يبق لليفربول سوى الدوري المحلي الذي يسير بثبات نحو حصد لقبه للمرة الأولى في ثلاثة عقود، نظرا لتقدمه الخارق بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين.

وهذه الخسارة الأولى لليفربول على أرضه في 43 مباراة في مختلف المسابقات والأولى قاريا لمدربه الالماني يورغن كلوب على أرضه منذ استلامه تدريب ليفربول في 2015.

وقال قائده العائد من إصابة جوردان هندرسون: "اعتقد ان مستوانا بشكل عام كان جيدا لكن النتيجة مخيبة... نستحق التأهل بشكل عام ونحن خائبون كثيرا".

سيميوني: برشلونة لديه ميسي ولدينا أوبلاك

>بدا دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، سعيدا جدا، بعد الفوز المثير 2-3 على ليفربول في عقر داره، والتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، مؤكدا أن هذا الإنجاز يرجع إلى انتظار لاعبيه للتوقيت المناسب، وتحمُّل الضغط.

وقال سيميوني: "سعيد جدا من أجل الفريق. عُدنا لنحجز موقعاً لنا بين الثمانية الكبار في أوروبا، وعلى حساب منافس غير عادي. منافس كبير جدا لديه جمهور متحمس بشدة. قد يبدو الأمر سهلا، لكنه ليس كذلك على الإطلاق".

واحتفى المدرب الأرجنتيني بالمستوى الرائع الذي ظهر به حارس المرمى يان أوبلاك، حيث أكد: "ليس لديَّ شك في أنه الحارس الأفضل بالعالم. قدَّم مباراة هائلة سيتذكَّرها الجمهور. وكما أن برشلونة لديه ميسي، فنحن لدينا أوبلاك".

وعن أسلوب اللعب الذي واجه به "الليفر"، أوضح: "كرة القدم هي محاولة اصطياد أخطاء المنافس. حاولنا الضغط عليهم، لكنهم سجلوا الهدف الأول. إلا أننا لم نستسلم، حتى مع تلقينا الهدف الثاني، ومع إحرازنا الهدف الأول شعرنا أنه بوسعنا تحقيق شيء ما".

سان جرمان يتأهل

وفي المباراة الثانية، فك باريس سان جرمان عقدته المستعصية التي لازمته في ثمن النهائي في المواسم الثلاثة الاخيرة، عندما قلب تخلفه أمام بوروسيا دورتموند 1 - 2 ذهابا إلى فوز 2 - صفر ايابا في العاصمة الفرنسية، وسجل البرازيلي نيمار (28) والإسباني خوان برنات (45) الهدفين.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها سان جرمان هذا الدور منذ عام 2016، ليكسر عقدة لازمته في المواسم الثلاثة الماضية أمام برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر يونايتد الانكليزي تواليا، وأقيمت المباراة على ملعب بارك دي برانس في غياب الجمهور، على خلفية المخاوف من تفشي فيروس كورونا بقرار من دائرة الشرطة في باريس.

وقرر مدرب سان جرمان الالماني توماس توخل عدم إشراك المهاجم كيليان مبابي أساسيا لمعاناته من التهاب اللوزتين، وعدم خوضه تدريبات الفريق في اليومين الأخيرين، بينما افتقد أيضا عددا من لاعبيه الاساسيين، أبرزهم قلب دفاعه وقائده البرازيلي تياغو سيلفا بسبب الإصابة، إضافة الى الظهير البلجيكي توما مونييه ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي للإيقاف.

وقال قائد سان جرمان البرازيلي ماركينيوس: "لقد لعبنا بذهنية رائعة على ارضية الملعب. لقد اظهرنا تضامنا كبيرا، وسجلنا الهدفين الضروريين للتأهل، يتعين علينا الاحتفاظ بهذه الذهنية، بقيمنا".

واعتبر مدافع سان جرمان الالماني ثيلو كيهرر أن ما حققه فريقه "ليس سوى البداية. ما قام به انصار النادي مدهش، لقد اعطانا دفعة معنوية هائلة"، مضيفا: "انها لحظات رائعة. لست ادري ما اذا كنا خضنا افضل مباراة لنا لكننا سعداء بالتأهل".

كلوب: لا أفهم لماذا يلعب أتلتيكو بهذه الطريقة؟!

اعتبر مدرب ليفربول يورغن كلوب أن فريقه نجح في خلق فرص عدة للتسجيل في شباك أتلتيكو مدريد أثناء مباراة إياب ثمن نهائي دوري الأبطال مساء أمس الأول، مقارنة بمباراة الذهاب، رغم تأخر إحراز الهدف الثاني.

وأضاف كلوب: "أدريان لاعب رائع، وأود التأكيد على ذلك. رغم ارتكابه أخطاء، كما أنه كان عليهم التسجيل أيضا. استقبال الأهداف هو جزء من اللعبة، لكن اللحظة التي جاء فيها هدفهم غيرت كل شيء".

وتابع: "لا أفهم كيف يلعب أتلتيكو بهذه الطريقة في ظل وجود هؤلاء اللاعبين الجيدين لديه. بوسعهم تقديم كرة قدم جميلة، لكن لسبب لا استوعبه يقفون في الخلف ويكتفون بالهجمات المرتدة".

وأردف: "ربما أكون خاسرا سيئا خاصة إذا كان اللاعبون قد بذلوا كل هذا المجهود للتغلب على لاعبين من الطراز العالمي، يكتفون فقط بالدفاع عن طريق خطين من 4 أفراد".

واختتم: "على أي حال أنا سعيد بأداء فريقي، نعرف أن الحظ وقف إلى جانبنا في أكثر من مرة في دوري الأبطال كي نصل إلى النهائي، لكن الأمر لم يسر على هذا النحو الليلة بل في الاتجاه العكسي تماما".

back to top