3 إصابات جديدة ونزلاء «الخيران» ينهون الـ 14 يوماً

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:13
احدى المتطوعات تقوم بتوصيل المستلزمات الغذائية لحد المواطنين المحجورين في منتزه الخيران
احدى المتطوعات تقوم بتوصيل المستلزمات الغذائية لحد المواطنين المحجورين في منتزه الخيران
تزامناً مع إنهاء المواطنين الخاضعين للحجر الإلزامي في منتزه الخيران مدة الحجر اليوم، وهي أسبوعان، والحديث عن خروج محتمل لأعداد كبيرة منهم، أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكد إصابتها إلى 72 حالة، اثنتان منها تماثلتا للشفاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، أمس، خلال المؤتمر الصحافي اليومي، إن الحالة الأولى مرتبطة بالسفر إلى إيران، والثانية لمصري والأخرى لسوداني كانا مخالطين للمصري العائد من أذربيجان.

اقرأ أيضا

وأشار السند إلى أن عدد الموجودين في الحجر الصحي بلغ 916 حالة حتى الآن، نافياً صحة ما ذكر حول الانتهاء من فحص كل من وصل إلى البلاد أخيراً، و«انتهينا من المسحات لطائرتين من الطائرات التي وصلت من إحدى الدول الشقيقة، ولا تزال الجهود قائمة لاستكمال الفحص وأخذ المسحات لاحتواء الفيروس».

وبالتزامن مع تسلم وزارة الصحة مقر أرض المعارض، وتجهيزه لإجراء الفحوصات للوافدين، دعت الوزارة أمس جميع الوافدين القادمين إلى البلاد منذ تاريخ 27 فبراير الماضي حتى أمس إلى مراجعتها في هذا المقر، حسب عنوان السكن.

وألزمت «الصحة»، في تعميم أمس، القادمين إلى البلاد خلال المدة المذكورة بمراجعة المقر مع إحضار البطاقة المدنية وجواز السفر، تفادياً للمساءلة القانونية.

وفي التعميم، حددت الوزارة موعد المراجعات حسب المحافظات، إذ خصصت اليوم الخميس لسكان محافظة الجهراء، وغداً لـ «مبارك الكبير»، والسبت لـ «الفروانية»، والأحد لـ «حولي»، والاثنين لـ «الأحمدي»، والثلاثاء لـ «العاصمة»، على أن يبدأ العمل من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساء. وكشفت مصادر متابعة أن «الصحة» خاطبت الإدارة العامة لمباحث الإقامة بغية التشدد حيال الوافدين الذين يمتنعون عن المراجعة، مؤكدة أن العقوبات المترتبة على ذلك قد تصل إلى الإبعاد الفوري عن البلاد.

back to top