خاص

«الكهرباء»: قطع التيار عن 370 عقاراً لـ «العزاب»

الشمري لـ الجريدة•: 427 عقاراً مخالفاً قطع التيار عنها في جليب الشيوخ

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:06
تطبيقاً للقوانين الخاصة بحل مشكلة سكن العزاب في المناطق المختلفة، تم قطع التيار الكهربائي عن 370 عقاراً لم تستجب لإنذارات الإخلاء، إضافة إلى 427 عقاراً مخالفاً في جليب الشيوخ.
كشف نائب رئيس الضبطية القضائية، عضو لجنة العزاب واللجنة المشتركة في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري، أن الإحصائية الأخيرة لقطع التيار عن سكن العزاب، منذ بداية الحملة لحل مشكلة "سكن العزاب" في يوليو 2019, بلغت أكثر من 370 عقاراً مخالفاً تم قطع التيار الكهربائي عنها، بعد عدم استجابة ملاك تلك العقارات للإنذارات الخاصة بالإخلاء.

وأضاف الشمري في تصريح لـ"الجريدة"، أن دور وزارة الكهرباء والماء كان مهما وحيويا في أعمال اللجنة المشتركة في جليب الشيوخ، والتي شكلت بناء على القرار الوزاري رقم 666, والتي تضم أكثر من وزارة وجهة حكومية تقوم بأعمالها بصفة مستمرة ويومية، مما أدى إلى نجاح أعمال تلك اللجنة بشكل كبير منذ انطلاق حملتها.

وأشار إلى أن عدد العقارات، التي تم قطع التيار الكهربائي عنها في الجليب نتيجة "وجود العزاب" والأنشطة المخالفة لقرارات وقوانين بلدية الكويت، إضافة إلى مخالفات الكهرباء والماء، بلغ 427 عقارا، منها 332 خاصا بمشكلة سكن العزاب، إلى جانب قطع التيار عن 95 عقارا مخالفا من قبل فريق الضبطية القضائية نتيجة وجود مخالفات تتعلق بوجود تمديدات كهربائية جسيمة تؤدي إلى تلف الشبكة الخاصة بالكهرباء والماء بالمنطقة.

وأكد الشمري أن مستوى المخالفات والتعديات على خدمات "الكهرباء والماء" في انخفاض مستمر، بفضل استراتيجية فريق الضبطية القضائية، ومتابعة البلاغات أولا بأول، وسرعة الاستجابة للحد من المخالفات.

وأشار إلى أن دور الوزارة في حل مشكلة "سكن العزاب" مهم جدا، وكانت هناك استجابة من المواطنين في إجراء الإخلاءات للعقارات المأهولة بالعزاب في المناطق السكنية في شتى المحافظات عقب بدء الحملة.

فريق الضبطية

وشدد على أن حملات فريق الضبطية القضائية مستمرة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، حيث يتلقى الفريق البلاغات عن طريق الخط الساخن لوزارة الكهرباء والماء، أو العلاقات العامة، للتحقق وإجراء اللازم فيما يتعلق بالمخالفات الخاصة بالقانون رقم 48 لسنة 2005 والقرار الوزاري رقم 121 لسنة 2017، و255 لسنة 2010.

ودعا الشمري المواطنين ملاك العقارات الى متابعة شؤون عقاراتهم باستمرار، مضيفا "فوجئنا عندما مراجعتهم جهات الاختصاص لتعديل وضعهم بعد قطع التيار أنهم لا يعلمون عن مخالفات عقاراتهم أي شيء، ولا يعلمون شيئا عن الأنشطة المخالفة التي تقع بها.

back to top