عزل 3 أفراد من فريقَي فورمولا1 بسبب «كورونا»

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:00
أحد أعضاء فريق هاس خلال وجوده في حلبة ميلبورن
أحد أعضاء فريق هاس خلال وجوده في حلبة ميلبورن
أعلن مسؤولون، أمس، أن ثلاثة أفراد من فريقَي هاس وماكلارين، المشاركَين في بطولة العالم للفورمولا واحد، باتوا في عزل طوعي، على خلفية مخاوف من إصابتهم بفيروس كورونا، على هامش جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من البطولة التي تنطلق في نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح مسؤول في فريق هاس لوكالة فرانس برس، أن "عنصرين من الفريق ظهرت عليهما عوارض، وقد خضعا لفحص، ووضعا نفسيهما في العزل الطوعي، كما يجب، في انتظار صدور النتائج".

من جهته، أكد مسؤول في فريق ماكلارين: "يمكننا أن نؤكد أن أحد أفراد الفريق بات في العزل الطوعي بالفندق، كإجراء احترازي، تماشيا مع سياستنا، بعدما ظهرت عليه عوارض مماثلة لفيروس كورونا".

وأضاف أن الفريق ينتظر الحصول على نتائج الفحص، لكنه "يعمل وفق البرنامج المعتاد" في انتظار ذلك.

وخضع الثلاثة للفحوص في حلبة ألبرت بارك بمدينة ملبورن، والتي تستعد لاستضافة أول سباق لهذا الموسم يوم الأحد.

وسبق لمنظمي السباق الأسترالي أن أكدوا أن إقامته من دون جمهور على خلفية انتشار الفيروس، أمر غير وارد.

وأتى هذا الموقف، بعد إعلان منظمي جائزة البحرين، المرحلة الثانية من البطولة، منع المشجعين من حضور التجارب والسباق على حلبة صخير، في ظل المخاوف من تفشي "كورونا"، الذي أثر على العديد من الأحداث الرياضية حول العالم، فدفع إلى إلغاء بعضها، أو إرجاء آخر، وإقامة الكثير من النشاطات خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين.

لكن معنيين بالسباق والفرق في أستراليا، أكدوا أمس أنه لن يتم السماح للسائقين بالاختلاط المعتاد مع المشجعين لجهة أخذ التواقيع أو التقاط الصور معهم. إلى ذلك، انسحب سائقا رينو، الأسترالي دانيال ريكياردو والفرنسي استيبان أوكون، من المؤتمر الصحافي الذي كان من المقرر أمس.

back to top