شاحنات خضراوات وفاكهة قدمها اتحاد المزارعين للمواطنين في محجري الخيران والجون

الدماك يبدي الاستعداد لتقديمها أسبوعياً و«الهلال الأحمر» تثمن المبادرة

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:00
 تنزيل الخضراوات والفواكه في المحجر الصحي
تنزيل الخضراوات والفواكه في المحجر الصحي
نظم الاتحاد الكويتي للمزارعين حملة تطوعية لتقديم الخضراوات والفواكه من المنتج النباتي الكويتي إلى المواطنين المقيمين بالحجر الصحي في مدينة الخيران ومحجر الجون بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد عبدالله الدماك في تصريح للصحافيين قبل انطلاق الشاحنات من أمام مقر الاتحاد بحضور المدير العام لجمعية الهلال الأحمر عبدالرحمن العون أن الحملة انطلقت إيمانا من مجلس إدارة اتحاد المزارعين بتقديم الدعم الى المواطنين المقيمين في المحاجر الصحية بسبب كورونا المستجد وهذا العمل جزء بسيط يقدمه المزارعون لهذا البلد المعطاء وأبنائه.

تكاتف اجتماعي

‏وأوضح الدماك أن مجلس ادارة الاتحاد مستعد لتقديم مثل هذه الشاحنات في كل أسبوع، واعتبر ان هذه المبادرة من المزارعين الكويتيين تدل على تكاتف المواطنين ايام الأزمات وهذا التكاتف الاجتماعي جبل عليه أبناء هذا البلد المعطاء، واننا على اتم الاستعداد لتقديم كل ما نستطيع من أجل الكويت.

وتقدم الدماك بالشكر لجمعية الهلال الأحمر التي كانت حلقة الوصل بين «المزارعين» والمحاجر كما شكر العاملين في المحاجر سواء من وزارة الداخلية ووزارة الصحة والوزارات الأخرى الذين استقبلوا شاحنات الاتحاد الكويتي للمزارعين على أن يتم تقديمها لتلك المحاجر الصحية.

ولفت إلى أن المزارعين يبذلون طاقتهم القصوى من اجل سد حاجات السوق المحلي بالمنتجات بعد ازمة انتشار وباء الكورونا على مستوى العالم، مضيفاً انهم يكثفون الزراعة في هذه الفترة للمساهمة في رفع مستوى الانتاج الوطني وان كانت مكلفة بالنسبة إليهم.

«الهلال الأحمر»

ومن جهته، أكد المدير العام لجمعية الهلال الأحمر عبدالرحمن العون أن هذه المبادرة التي قام بها الاتحاد الكويتي للمزارعين ليست غريبة على مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمزارعين وكذلك على أبناء هذا البلد المعطاء الذين اثبتوا وقوفهم إلى جانب إخوانهم في السراء والضراء. ‏وأوضح العون ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي مستعدة لتذليل أي صعوبات تواجه أي مؤسسة أو جمعية خيرية او اتحاد لخدمة هذا البلد المعطاء سواء بتقديم المواد الغذائية او غيرها من الامور التي نحن على اتم الاستعداد للتنسيق وإيصال كل ما من شأنه أن يقدم للمواطنين في المحاجر الصحية سواء في منطقة الخيران وكذلك منطقة الجون.

back to top