صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4440

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمدان العازمي لإغلاق المطار وايقاف الدراسة وتعطيل جزئي للهيئات الحكومية

طالب الحكومة بإعلان عدد المصابين بـ «كورونا» بشفافية

طالب النائب حمدان العازمي الحكومة بعدد من الإجراءات الاحترازية الإضافية، والإعلان بشفافية عن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وقال العازمي، في تصريح صحافي: «على رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد الخروج في مؤتمر صحافي يوضح من خلاله للشعب الكويتي بكل شفافية عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا والقرارات التي ستتخذ بهذا الشأن».

وأوضح العازمي أن «الحكومة اتخذت عدداً من القرارات المهمة التي تستحق الإشادة مثل غلق قاعات الأفراح والمناسبات، ولكن هناك قرارات أخرى يجب أن تتخذ لا سيما ما يتعلق بوزارة التربية».

وطالب العازمي وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي باتخاذ قرار حاسم بأن يعلن وقف الدراسة إلى إشعار آخر، وأن يتم دمج المراحل الدراسية واحتساب نتائج الفصل الدراسي الأول.


ورأى أن ما يتردد عن اكتشاف حالات مصابة بمرض الكورونا من بين 7500 وافد قدموا من مصر بعد السماح بدخول 21 طائرة يتطلب اتخاذ قرار حاسم بوقف حركة الطيران بمطار الكويت إلا للأمور التجارية لمدة أسبوعين على الأقل وتقييم الوضع.

وشدد على ضرورة اعتراف الحكومة بأن دخول هذه الأعداد الكبيرة من إيران ومصر كان قراراً خاطئاً، حتى وإن كانت هناك ضغوط سياسية أجبرت الحكومة على دخول الطائرات.

ودعا إلى تعطيل جزئي للوزارات والهيئات الحكومية التي شهدت تراجعاً في إقبال المراجعين في الآونة الأخيرة ومنح بعض الموظفين إجازات مشروطة بعدم السفر خارج البلاد.

كما طالب العازمي وزير الدولة لشؤون الخدمات مبارك الحريص بإلزام مؤسسة الموانئ الكويتية وكل الوزارات والهيئات الحكومية بتطبيق قرار الخدمة المدنية بوقف العمل بنظام البصمة.