«الصحة»: ضبط شركة تعيد تعبئة كريمات التجميل وبيعها للصيدليات

البدر: مخالفة للقانون وجار استكمال الملف لتحويله للنيابة

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:00
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر ضبط إحدى الشركات الموردة لحقن وكريمات التجميل في محافظة حولي تقوم بإعادة تعبئة هذه الكريمات في عبوات غير العبوات الأصلية وبيعها للعيادات والصيدليات، مما يعد مخالفة لقانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية رقم 28 لسنة 1996، كما تم ضبط بعض الأصناف غير المسجلة منها حقن "بوتوكس" وغيرها.

وذكر البدر في تصريح صحافي أمس أن هذا جاء بعد أن قام فريق من المفتشين التابعين لإدارة تفتيش الأدوية بمتابعة مصادر بعض الأصناف غير المسجلة في وزارة الصحة والتي يتم ضبطها في الكثير من العيادات الخاصة وخصوصا عيادات التجميل حيث تمكن الفريق من ضبطها بالتعاون مع وزارة التجارة.

وشدد على أنه جار استكمال كافة الاجراءات لتحويل الملف إلى النيابة العامة.

وأشار إلى أن الفريق وجد كميات من "الكورتيزون" على هيئة بودرة مصدرها الصين وهي غير مسجلة بوزارة الصحة ويعتقد أنه يتم خلطها مع مواد أخرى وبيعها بدون معرفة مكوناتها.

وأضاف البدر أنه تم أيضاً ضبط كميات كبيرة من العبوات الفارغة والعلب الورقية المطبوعة في مطابع محلية بالكويت لتتم تعبئتها في مقر الشركة، علما بأن المخزن الذي يتم التخزين وإعادة التعبئة فيه غير مرخص من وزارة الصحة.

back to top