«الإعاقة»: المعاقة ساكنة المخيمات تتلقى 700 دينار شهرياً

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:00
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
أكدت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي حرص الهيئة على رعاية المواطنين والمواطنات من فئة ذوي الإعاقة وفقاً للقانون (8 /2010)، "الذي يتضمن الكثير من المميزات والمستحقات لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعاً".

وأوضحت العوضي، في تصريح أمس، رداً على ما تناولته بعض مواقع التوصل الاجتماعي بشأن الكويتية المعاقة التي تسكن المخيمات، أن هذه المواطنة لها ملف لدى الهيئة، وتتلقى معاش إعاقة يصل إلى ما يقارب 700 دينار بما في ذلك معاش سائق وخادم، كاشفة انها التقت المواطنة وزوجها، وهو من غير محددي الجنسية، وطلبت منهما تقديم طلب للحصول على معاش سائق وخادم بهدف زيادة معاشها الشهري كي يتسنى لها مواجهة أعباء الحياة.

وأضافت أن زوج المواطنة أكد للهيئة أنه "كان يبحث عن سكن وبالفعل عثر على سكن جديد وسيتم الانتقال اليه قريبا بايجار شهري بحدود 200 دينار، ولن يستمر السكن في المخيم الذي تم تصويره بالفيديو أخيراً"، لافتة إلى أن فريق أصدقاء المعاقين تواصلوا مع المواطنة ويتابعون حالتها أولا بأول، مؤكدة أن الكويت لا تتخلى أبداً عن أبنائها، لاسيما ذوي الاعاقة الذين يتلقون أفضل الرعاية والخدمة والتأهيل.

إلى ذلك، قالت وزارة الشؤون الاجتماعية إنه "تم جمع المعلومات كافة عن المواطنة، وسيتم التنسيق مع الجمعيات الخيرية لمساعدتها على تحمل أعباء إيجار السكن والانتقال إلى سكن يليق بها كمواطنة وبأسرتها"، لافتة إلى أن الوزارة تتابع المواطنة، وستقدم لها كل ما يمكن تقديمه من خدمات تساهم في تحسين معيشتها وحمايتها من أي سوء.

الكويت لا تتخلى أبداً عن أبنائها ... العوضي
back to top