«الإطفاء» تخمد حريقاً محدوداً بمبنى الإذاعة

إصابة 4 أشخاص في حريق سرداب بالفروانية

نشر في 11-03-2020
آخر تحديث 11-03-2020 | 00:00
تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على حريق محدود اندلع في أحد المكاتب الإدارية بالدور الثاني بمبنى الإذاعة.
نشب حريق محدود اندلع في أحد المكاتب الإدارية بالدور الثاني بمبنى الإذاعة، صباح أمس، ولم يسفر عن وقوع أي إصابات أو أضرار مادية، ولم يؤثر على سير العمل.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير، في تصريح، إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق بمبنى وزارة الإعلام بالعاصمة، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء المدينة والشهداء والإنقاذ الفني إلى موقع البلاغ، حيث تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق.

وذكر العميد الأمير أن رجال الاطفاء تبين لهم، فور وصولهم، أن الحريق اندلع في أحد المكاتب التابعة لمبنى الإذاعة، مشيرا الى ان موظفي إدارة الامن والسلامة بمبنى "الإعلام" أخلوا الدور الثاني من الموظفين احترازياً بعد وقوع الحادث.

وأوضح أن رجال الإطفاء تعاملوا مع الحريق وسيطروا عليه بسرعة كبيرة، وحالوا دون امتداده إلى مواقع اخرى، لافتاً إلى أن "الإطفاء" فتحت تحقيقاً لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

من جهة اخرى، أصيب 4 أشخاص بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع مساء أمس الأول في سرداب بناية مكونة من 10 أدوار بمنطقة الفروانية، وقد أسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت بالموقع من جراء الحريق.

وفي التفاصيل التي رواها لـ "الجريدة" مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العميد خليل الأمير، فإن غرفة عمليات الإدارة تلقت مساء أمس الأول بلاغا باندلاع الحريق، فتم تحريك مراكز اطفاء الفروانية وجليب الشيوخ والعارضية الحرفي الى الموقع، وتبين أن الحريق اندلع في سرداب البناية الذي يستخدم منجرة ومخزنا للأخشاب والأصباغ ومواد أخرى سريعة الاشتعال، وعمل رجال الإطفاء أولا على إخلاء سكان البناية، ثم شرعوا في مكافحة الحريق.

وذكر العميد الأمير أن رجال الإطفاء واجهوا صعوبة كبيرة خلال المكافحة، نظرا للمخالفات الجسيمة التي يعج بها الموقع، فضلا عن عدم وجود تهوية بالسرداب وتكدس الأخشاب والأصباغ، وقد استخدموا معدات شفط الدخان، ليتمكنوا من إخماد النيران، ومنع امتدادها الى مواقع أخرى من البناية. وقد نجحوا في السيطرة على الحريق بعد نحو 3 ساعات من اندلاعه، وقد أسفرالحادث عن إصابة 4 أشخاص من سكان البناية بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث بواسطة فنيي الطوارئ الطبية.

وقال العميد الأمير إن رجال الإطفاء استدعوا ضباط إدارة الوقاية في محافظة الفروانية لتوثيق حجم المخالفات الموجودة بالموقع، كما انتقل ضباط وحدة التحقيق بالحوادث الى موقع البلاغ للمعاينة وتحديد أسباب نشوب الحريق.

السرداب يُستخدم منجرة ومخزناً مخالفاً ورجال الإطفاء واجهوا صعوبات في المكافحة
back to top