الأهلي يعود إلى الدوري المصري أمام سموحة اليوم

نشر في 11-03-2020
آخر تحديث 11-03-2020 | 00:00
شعار الدوري المصري الممتاز لكرة القدم
شعار الدوري المصري الممتاز لكرة القدم
تستكمل اليوم منافسات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري المصري بإقامة 3 مباريات تجمع طنطا مع وادي دجلة، وإنبي مع بيراميدز، والأهلي مع سموحة.

يستضيف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره سموحة في الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري المصري.

يخوض الأهلي المباراة وهو متصدر الدوري المصري برصيد 48 نقطة بعد 16 مباراة في الدوري المحلي بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني، فيما يحتل سموحة المركز السابع برصيد 27 نقطة بعدما خاض 17 مباراة.

ويسعى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي إلى تحقيق الفوز السابع عشر توالياً لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم النادي مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء، بالإضافة إلى زيادة فارق النقاط مع الزمالك، والذي يصل حالياً قبل المباراة لـ17 نقطة كاملة، في إطار سعي الفريق لحسم بطولة الدوري مبكراً.

وتعد مباراة سموحة الظهور الأول محلياً للأهلي، عقب تخطيه عقبة صن داونز الجنوب افريقي وصعوده للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال افريقيا، بعد الفوز عليه ذهاباً بهدفين نظيفين في القاهرة والتعادل في بريتوريا بنتيجة 1-1، ليثأر الفريق الأحمر لنفسه بعد الهزيمة من صن داونز بخماسية في النسخة الماضية من البطولة.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يستضيف طنطا نظيره وادي دجلة في الثالثة والنصف عصراً على استاد طنطا الرياضي في مواجهة الهروب من الهبوط في ظل الموقف المتأزم للفريقين في جدول المسابقة بعد نهاية الدور الأول.

ويحتل طنطا المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة، بينما يحتل وادي دجلة المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة.

ويحل بيراميدز ضيفاً على إنبي في السادسة مساءً على استاد بتروسبورت في مواجهة متوازنة للفريقين يدخلها الفريق البترولي بعد التعادل السلبي مع الطلائع في اللقاء المقدم من الجولة 19 للمسابقة، فيما فاز الفريق السماوي على المقاولون العرب بهدفين دون رد في آخر ظهور بالمسابقة.

ويحتل إنبي المركز السادس برصيد 25 نقطة بعد أن لعب 17 ومازالت لديه مباراة مؤجلة مع الأهلي، بينما يحتل بيراميدز المركز الرابع برصيد 29 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة.

back to top