«الشؤون»: صرف مكافآت الأعمال الممتازة قبل أبريل

الوزارة أنجزت جميع التقييمات السنوية للموظفين وتعكف على إدخالها آلياً

نشر في 10-03-2020
آخر تحديث 10-03-2020 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة، أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع الشؤون المالية والإدارية أنجزت جميع التقييمات السنوية للموظفين في كل القطاعات، وتعكف حالياً على إدخالها عبر النظام الآلي لديوان الخدمة المدنية، استعداداً لصرف مكافآت الأعمال الممتازة، متوقعة أن يتم الصرف قبل بداية السنة المالية الجديدة مطلع أبريل المقبل.

وقالت المصادر، إن الوزارة ملتزمة بقرار ديوان الخدمة الصادر بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم أداء الموظفين، الذي حدد نسبة 70 في المئة للوزارة على أساس الأداء الوظيفي، و30 في المئة للديوان على أساس إثبات الحضور والانصراف عبر البصمة، مشيرة إلى أن قرارات الديوان الصادرة بشأن صرف مكافآت الأعمال الممتازة اشترطت حصول الموظف على تقييم سنوي امتياز، غير أنها لم تلزم الجهات الحكومية بالصرف لكل من حصل على هذا التقييم.

في موضوع آخر، قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، إن «لجنة المشروعات التعاونية الوطنية أنفقت منذ تأسيسها قرابة 30 مليون دينار على إنشاء المرافق الصحية، وهي مستشفى مركز التعاونيات للقلب في منطقة الصباح الصحية بتكلفة 14 مليوناً، ومركز التعاونيات لنقل الدم في مستشفى العدان بتكلفة 7 ملايين، فضلاً عن الانتهاء من إنشاء بنك الدم في مستشفى الجهراء بتكلفة 7 ملايين أيضاً، الذي سيتم افتتاحه عقب الانتهاء من تجهيزه وتأثيثه بالمعدات والأجهزة الطبية»، كاشفاً عن الانتهاء من إنشاء مركز الكويت التعاوني للتوحد في منطقة مشرف بتكلفة 1.7 مليون، الذي أضحى جاهزاً للتشغيل.

وأكد شعيب، أن اللجنة على استعداد تام لدعم أي مشروع وطني يخدم الكويت، خصوصاً أن أموال اللجنة هي لمساهمي الجمعيات تقوم اللجنة بإدارتها وتوجيهها إلى هذه المشروعات الوطنية.

مشروعات مستقبلية

وعن المشاريع المستقبلية للجنة المشروعات التعاونية بيّن شعيب، أنه جارٍ حالياً تسليم الموقع لشركة المقاولات الفائزة بمناقصة مشروع إعادة تأهيل الجناح السادس في مستشفى مركز التعاونيات للقلب بتكلفة متوقعة 850 ألف دينار، وجارٍ حالياً تصميم وترخيص 7 مشروعات جديدة بعد التعاقد مع المكاتب الإستشارية لتقديم الخدمات الهندسية.

وأضاف أن «بين هذه المشروعات هي، مركز الكويت التعاوني للبرامج الطلابية في محمية الجهراء بتكلفة تقديرية 2.350 مليون، ومركز التعاونيات لعلاج الإدمان في منطقة الصباح الصحية بتكلفة 3.5 ملايين، ومركز التعاونيات لأبحاث الأمراض الوراثية في مستشفى الأميري بتكلفة 5.5 ملايين».

وأكد حرص اللجنة على الاجتماع بأعضاء ومساهمي الجمعيات التعاونية وتقديم عرض مرئي لهم يتضمن تفاصيل مشروعاتها والموقف التنفيذي لها، وتقديم كشف حساب عما تم إنجازه والمشروعات المستقبلية لإطلاع المساهمين على أوجه صرف أموالهم.

back to top