توقيع عقد البنية التحتية لقطعتي «1 و2» بخيطان

بقيمة 9.86 ملايين دينار ويشمل الطرق والخدمات والصرف

نشر في 10-03-2020
آخر تحديث 10-03-2020 | 00:04
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس
وقعت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس، صباح أمس، عقد البنية التحتية الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري صرف أمطار وخدمات أخرى بمنطقة خيطان الجنوبي قطعتي 1، و2، بقيمة إجمالية قدرها 9.864.450 ملايين دينار.

وبينت الفارس، في تصريح صحافي، أن المشروع يتضمن تطوير مجموعة من خدمات البنية التحتية منها أعمال الطرق، وهي عبارة عن إنشاء نحو 30 كم من الطرق موزعة بين طرق رئيسية وأخرى فرعية، وأعمال صرف مياه الأمطار، إضافة إلى إنشاء مناهيل وغرف التصريف، وأنابيب صرف مياه الأمطار، ومناهيل وأنابيب الصرف الصحي، وأعمال شبكات البنية التحتية «مياه عذبة»، والضغط العالي، والضغط المتوسط، وكيبلات الكهرباء، إضافة إلى اللافتات المرورية، والعلامات الأرضية.

قطعتا 1، 2 في خيطان

من جهتها، أوضحت المديرة العامة للهيئة العامة للطرق والنقل بالإنابة م. سهى أشكناني، أن العقد الذي تم توقيعه مع المقاول المحلي ستستغرق مدة تنفيذه 18 شهراً، مشيرة إلى أنه تم تصميمه من إدارة تصميم الطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري، بواسطة كوادر هندسية كويتية وطنية بعد التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى ذات الصلة لإزالة جميع العوائق القائمة، وتم الحصول بشأنه على موافقة الجهات الرقابية المعنية.

وقالت «يعتبر هذا المشروع أحد المشاريع المهمة التي تم إدراجها ضمن خطة الهيئة العامة للطرق والنقل البري في تطوير منظومة شبكة الطرق والبنية التحتية في مختلف مناطق الكويت، وربط المناطق السكنية الجديدة بالشبكة العامة للطرق والجسور، بالإضافة إلى رفع مستوى السلامة المرورية على شبكة الطرق الحالية طبقاً للمواصفات والمعايير القياسية».

مدة التنفيذ ١٨ شهراً وتنسيق مع الجهات الخدمية لإزالة جميع العوائق سهى أشكناني
back to top