«الكهرباء»: إلغاء آبار جنوب سعد العبدالله يحتاج إلى وقت

«تأهيل حقول الشقايا لتوفير المياه المطلوبة لإنتاج المياه العذبة»

نشر في 08-03-2020
آخر تحديث 08-03-2020 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
أكدت وزارة الكهرباء والماء، أنه من الصعوبة بمكان إلغاء الآبار الجوفية في منطقة جنوب سعدالعبدالله بشكل فوري، لافتة إلى أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت، من أجل تعويض إنتاج تلك المياه من آبار الشقايا بشكل دائم، إضافة إلى الإجراءات التي تتبع في تلك الحالات.

وقالت الوزارة في كتاب وجهته إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، إن "تأهيل حقول ومواقع الآبار الجوفية بالشقايا، والتي من شأنها أن تعوِّض كميات المياه قليلة المُلوحة المطلوب إنتاجها بشكل مؤقت من آبار منطقة جنوب سعدالعبدالله، يحتاج إلى مزيد من الوقت".

وأضافت: "من خلال الاجتماعات المستمرة بين (الكهرباء) و(السكنية) تبيَّن أن شبكة مياه الآبار الموجودة في منطقة جنوب سعد العبدالله تتعارض مع المشاريع الإسكانية الموجودة بالمنطقة، ولابد أن يتم تعويضها من شبكة وآبار الشقايا، قبل أن يتم إلغاؤها".

مراحل الأعمال

وأوضحت أن الأمر يحتاج إلى عدة مراحل من الأعمال، ويجب استيعاب المدة الزمنية لكل مرحلة والتي لها متطلباتها، ولا يمكن الشروع في مرحلة منها دون الانتهاء من المرحلة التي تسبقها، لكونها منظومة عمل متتالية، وتعتمد على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية المختلفة في الدولة والدورة المستندية لها.

من جانبها، أكدت مصادر "الكهرباء" حرص الوزارة على التعاون والتنسيق المتبادل فيما بينها والمؤسسة، تطبيقا لتوجيهات مجلس الوزراء الخاصة بتكليف الجهات الحكومية المعنيَّة، إزالة العوائق التابعة لكل منها، بما فيها "الكهرباء"، التي تمتلك عددا من المرافق في موقع مشروع مدينة سعد العبدالله الإسكاني.

back to top