خاص

«القوى العاملة»: تثبيت أجهزة التوقيع الإلكتروني في الإدارات

المطوطح لـ الجريدة•: استعداداً لإطلاق إنجاز المعاملات آلياً

نشر في 08-03-2020
آخر تحديث 08-03-2020 | 00:02
نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع شؤون العمالة، عبدالله المطوطح
نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع شؤون العمالة، عبدالله المطوطح
كشف نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع شؤون العمالة، عبدالله المطوطح، عن تثبيت الأجهزة اللوحية الذكية (الآيباد) الخاصة بالتوقيع الإلكتروني لأصحاب الأعمال والشركات في إدارات العمل كافة الموجودة في جميع المحافظات، استعداداً لإطلاق النظام الآلي الشامل لإنجاز جميع المعاملات الخاصة بالقطاع الأهلي.

وبيّن المطوطح لـ «الجريدة» أن قطاع شؤون العمالة يعكف حالياً على زيادة أعداد الأجهزة المستخدمة في جمع التواقيع داخل الإدارات، مؤكداً أن ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد لن يعطل العملية، خصوصا أن الأمر يستغرق أقل من دقيقة لإنجازه، ومهيباً بأصحاب الأعمال والشركات العاملة في القطاع الأهلي إلى ضرورة مراجعة إدارات العمل المسجلة ملفات شركاتهم لديها لتسجيل توقيعهم الإلكتروني، استعداداً لإطلاق النظام الآلي الجديد.

شرط التوقيع

وذكر المطوطح أن النظام الجديد سيمكّن أصحاب الأعمال من إنجاز معاملاتهم كافة «أون لاين»، من دون الحاجة إلى المراجعة، مشددا على أنه عقب إطلاق النظام سيكون التوقيع الالكتروني شرطاً أساسياً لإنجاز المعاملات آلياً، ومشيراً إلى أن القطاع يدرس أن يكون استقبال أصحاب الأعمال الراغبين في تسجيل تواقيعهم على فترتين صباحية ومسائية.

وأكد أن قطاع شؤون العمالة يعكف حالياً، بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات، على تطوير الأنظمة الآلية كافة الخاصة بإدارات العمل، استعداداً لإطلاق النظام الجديد، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مراجعة شاشات النظام، وتشكيل لجنة تضم مسؤولي القطاع لمتابعة عملية التطبيق، ومراجعة قرارات الهيئة في ضوء الآليات المعتمدة لعمل النظام.

وأضاف أن «ثمة اجتماعات عقدت مع مسؤولي إدارات العمل لشرح آلية عمل النظام الآلي الجديد، وتم تكليف مراقبي الحاسب الآلي التنسيق مع مسؤولي مركز نظم المعلومات لمعرفة النظام وإبداء الملاحظات عليه، مع تدريب موظفي الإدارات على كيفية التعامل معه».

back to top