«الهلال الأحمر» تطلق حملة «نحميك» لتوعية رواد «التعاونيات» بالفيروس

نشر في 08-03-2020
آخر تحديث 08-03-2020 | 00:00
جانب من حملة الهلال الأحمر «نحميك» لتوعية رواد «التعاونيات» بفيروس كورونا
جانب من حملة الهلال الأحمر «نحميك» لتوعية رواد «التعاونيات» بفيروس كورونا
قال مدير إدارة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر د. مساعد العنزي إن حملة «نحميك» تهدف إلى توعية رواد الجمعيات التعاونية بفيروس كورونا.

وأشاد العنزي، في تصريح لـ»كونا»، بهذه الحملة التي تعمل على توعية المستهلكين بهذا الفيروس وإجراءات الوقاية منه عند دخول المحال التجارية.

وأضاف أن من أهداف الحملة التوعية بهذا الفيروس، وسلامة رواد الجمعيات التعاونية، وحث الأفراد والمجتمع على المداومة على الفحص للتأكد من سلامتهم، مبينا أن هذه الحملة تنظمها نقابة العاملين بالقطاع التعاوني وجمعية حماية المستهلك، بالتعاون مع الجمعية الصيدلية الكويتية، وبمشاركة الهلال الاحمر الكويتي للوقاية من فيروس كورونا.

وأفاد بأن رواد الجمعيات التعاونية استفادوا من البرامج المتنوعة التي قدمها المشاركون في الحملة، وتعرفوا على أساليب الرعاية الصحية، مضيفا أن المتطوعين في هذه الحملة، التي شملت عدة جمعيات، شاركوا في توزيع القفازات الطبية والكمامات والمعقمات ومنظفات اليدين، إضافة الى إجراء الفحص الحراري وضغط الدم.

وأكد أن هناك اهتماما كبيرا بهذه المبادرة ودورها في التوعية والحماية من فيروس كورونا، مشددا على أهمية التقيد بالرسائل التوعوية الصادرة عن وزارة الصحة على هذا الصعيد، وذكر أن جمعية الهلال حريصة على إقامة دورات التوعية سواء لمتطوعي الجمعية أو غيرهم من خارجها.

من جهته، أعلن المدير العام للجنة التعريف بالإسلام، التابعة لجمعية النجاة الخيرية، فريد العوضي، مشاركة اللجنة في فعاليات المبادرة الوطنية المهمة (نحميك).

وذكر العوضي أن هذه المبادرة تغطي 10 جمعيات تعاونية بمختلف مناطق الكويت، بمشاركة الكثير من الجهات الوطنية الخيرية والتطوعية.

وقال: «قامت (التعريف بالإسلام) بنشر وتدشين البانرات الإعلامية المترجمة، وتوفير مواد إعلامية متنوعة تمثل شريحة كبيرة من الجاليات الوافدة داخل الكويت. نهدف من خلال حملة (نحميك)، إلى إيصال رسالة الدولة الرسمية مترجمة بلغة الجاليات الوافدة. قمنا بتوفير مترجمين لتوصيل الرسالة التوعوية لأكبر قدر ممكن من رواد الجمعيات التعاونية».

back to top