«نفط الكويت»: تقنيات عديدة حديثة لـ «النفط الثقيل»

هاشم تفقَّد المشروع بـ «الرتقة»

نشر في 08-03-2020
آخر تحديث 08-03-2020 | 00:00
No Image Caption
تفقد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم مشروع النفط الثقيل الذي تنفذه شركة نفط الكويت في حقل «الرتقة» شمال البلاد للاطلاع على سير أعمال المشروع، الذي سيسهم في زيادة إنتاج النفط في البلاد وتقديم منتجات نوعية للأسواق العالمية.

وقالت المؤسسة، في بيان أمس، إن الرئيس التنفيذي لـ «نفط الكويت» عماد سلطان أطلع هاشم وعدداً من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة البترول الذين رافقوه في الزيارة على آخر التطورات والاستعدادات الجارية في هذا المشروع الاستراتيجي. وأوضحت أن النفط الثقيل يشكل تحدياً لكل الدول لصعوبة استخراجه والتعقيدات التي تتكون منها مكامنه، مشيرة إلى أن هذا المشروع يتميز بالعائد الاقتصادي الكبير للبلاد كما يتيح للنفط الكويتي الدخول إلى أسواق جديدة وخلق فرص وظيفية عديدة للشباب الكويتي.

وذكرت أن «نفط الكويت» استخدمت في هذا المشروع تقنيات عديدة حديثة منها ضغط البخار وحقنه في المكمن النفطي لتسهيل عملية استخراج هذا النوع من النفط.

وأثنى أعضاء مجلس الإدارة في ختام الزيارة على الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في المشروع الأضخم على صعيد القطاع النفطي الكويتي، الذي يعتبر جزءاً أساسياً من استراتيجية 2040 التي تبنتها مؤسسة البترول الكويتية.

back to top