تسجيل 3 حالات جديدة ترفع إصابات «كورونا» إلى 61

أجهزة متطورة لفحص الفيروس في دقائق تصل إلى البلاد قريباً

نشر في 07-03-2020 | 13:04
آخر تحديث 07-03-2020 | 13:04
أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في الكويت خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح عدد الحالات المصابة بالفيروس 61 حتى الآن، شفيت حالة واحدة منها سابقا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، د. عبدالله السند، في بيان لـ"كونا"، إن "الحالات الثلاث كانت موجودة في الحجر الصحي الإلزامي ومرتبطة بالسفر إلى إيران".

وبالتزامن علمت "الجريدة" أن أجهزة متطورة لفحص الفيروس ستصل إلى البلاد خلال ساعات.

وقالت مصادر صحية مطلعة، إن هذه الأجهزة قادرة على كشف الإصابة بالفيروس خلال دقائق قليلة، لافتة إلى أن الكويت طلبت شراءها قبل أسابيع، للمساعدة على الكشف الفوري للفيروس وسرعة تشخيصه، حفاظا على الأمن الصحي للمواطنين والمقيمين في البلاد.

وأوضحت أن هذه الأجهزة ستزيد من جاهزية واستعداد الأجهزة الطبية، ومنع دخول أي حالات مصابة بالفيروس إلى الكويت، وسيتم توزيعها على المنافذ، لاسيما الجوية منها.

من جانبه، أكد الأستاذ في كلية الطب بجامعة الكويت البروفيسور عادل الحنيان، أن مخاطر "كورونا" المستجد بين كبار السن تعتمد على مجموعة من العوامل، بما في ذلك الصحة العامة، والمناعة والأمراض المزمنة، مشيرا إلى أنه حسب التقديرات الأخيرة، فإن نسبة الوفاة الإجمالية من الفيروس هي 3.4 في المئة، إلا أن هذه النسبة قد ترتفع إلى 8 في المئة للمرضى فوق سن السبعين، و15 في المئة فوق سن الثمانين.

وقال الحنيان، في تصريح له، إن "منظمة الصحة العالمية تلقت حتى الآن طلبات لمراجعة واعتماد 40 فحصاً لتشخيص "كورونا"، ولمراقبة تطوير 20 لقاحاً جديداً، ولمتابعة العديد من الأبحاث موجهة لاكتشاف علاج فعال ضد الفيروس".

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف "كورونا" وباء حتى الآن، إلا أنها شددت على ضرورة استعداد الدول لهذا الاحتمال، مكتفية بإعلان تفشي الفيروس كحالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.

back to top