الصين: ارتفاع وفيات «كورونا» إلى 3073 وتوجه للتوسع في العلاج بالخلايا الجذعية

نشر في 07-03-2020 | 10:07
آخر تحديث 07-03-2020 | 10:07
ارتفاع عدد الوفيات في الصين
ارتفاع عدد الوفيات في الصين
أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت ارتفاع ضحايا فيروس «كورونا المستجد» إلى 3073 حالة وفاة فيما كشفت عن توجه لتوسيع استخدام تكنولوجيا الخلايا الجذعية في علاج المصابين.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير يومي إنه جرى خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسجيل 28 حالة وفاة جديدة و99 حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا المستجد» في عموم البلاد.

وأوضحت أن عدد حالات الوفاة ارتفع بذلك إلى 3073 شخصاً في حين زاد عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 80813 شخصاً.

واوضحت إن الحالات بينها 74 إصابة في مقاطعة «هوبي» بوسط الصين مركز تفشي الفيروس في حين كانت جميع حالات الوفاة في المقاطعة ذاتها.

واضافت اللجنة أن عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 99 حالة مبينة إن عدد الحالات الخطرة انخفض إلى 5489 بينما غادر المستشفيات منذ ظهور الفيروس وانتشاره 55404 مرضى بعد تماثلهم للشفاء.

وقالت اللجنة أن 22177 شخصاً مازالوا يتلقون العلاج و26730 شخصاً تحت المراقبة الطبية اثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 4773 شخصاً خرجوا من المراقبة الطبية.

واشارت اللجنة إلى تسجيل 107 حالات إصابة مؤكدة في منطقة «هونغ كونغ» الإدارية الخاصة حتى نهاية امس الجمعة من بينها حالتاً وفاة في حين تم تسجيل عشر حالات في منطقة «مكاو» الادارية الخاصة و45 حالة إصابة في «تايوان» بما في ذلك حالة وفاة واحدة.

ولفتت إلى مغادرة 51 مريضاً في هونغ كونغ وعشرة في مكاو و12 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

وفي السياق ذاته قال اللجنة انه تم خلال الـ24 ساعة الماضية تسجيل 24 حالة إصابة بفيروس «كورونا المستجد» لمسافرين قادمين للصين 17 منها في مقاطعة «قانسو» وثلاث حالات في بكين وثلاث حالات مماثلة في شنغهاي وحالة واحدة في مقاطعة «كوانغ دونغ».

وكشفت اللجنة عن إن العدد اليومي للمرضى الذين تعافوا من فيروس «كورونا المستجد» وغادروا المستشفيات في الصين تجاوز نظيره للاصابات المؤكدة الجديدة لليوم الـ18 على التوالي حيث بلغ عدد المتعافين خلال الـ24 ساعة الماضية 1678 شخصاً مقابل 99 حالة إصابة مؤكدة خلال الفترة ذاتها.

من جهته قال نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني شيوي نان بينغ في تصريح صحفي إن ثمة توجها لتوسيع استخدام تكنولوجيا الخلايا الجذعية لمعالجة المرضى المصابين بفيروس «كورونا المستجد» وخاصة الإصابات الخطيرة.

واضاف المسؤول الصيني إن أربعة مصابين بالفيروس كانوا في حالة صحية خطيرة وتلقوا علاج الخلايا الجذعية خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم مؤكداً انه سيتم توسيع نطاق التجارب السريرية لمعالجة المرضى باستخدام الخلايا الجذعية.

يذكر إن الخلايا الجذعية تستخدم في معالجة عدة أمراض معدية ومضاعفاتها حيث استخدمت سابقاً في معالجة المرضى المصابين بانفلونزا الطيور وحققت نتائج جيدة.

back to top