حجازي: استفدنا من تعليق النشاط لرفع اللياقة

نشر في 06-03-2020
آخر تحديث 06-03-2020 | 02:00
 مدرب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي، الجزائري سعيد حجازي
مدرب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي، الجزائري سعيد حجازي
أكد مدرب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي، الجزائري سعيد حجازي، أنه استفاد كثيراً من فترة تعليق النشاط الرياضي المحلي في الفترة الحالية، بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، في رفع معدلات اللياقة البدنية والفنية للاعبي الفريق، استعداداً للمباريات المقبلة في الدوري العام للعبة.

وقال حجازي في تصريح لـ"الجريدة": "وضعت خطة تدريبية مقننة ومتطابقة مع الظروف الحالية، لرفع معدلات اللياقة البدنية والتحمُّل والقوة العضلية، وكذلك التدريبات الفنية والتكتيكية والخططية وطرق اللعب التي سيعتمد عليها الفريق مستقبلا".

وبيَّن أن "ضغط المباريات في الفترة الماضية، أو بشكل عام خلال الموسم، لا يمكِّن المدربين من تصحيح الأخطاء أو تعديل خطط اللعب بالشكل المطلوب، ويكون التركيز على استشفاء اللاعبين بعد كل مباراة، ثم الإعداد النظري والتكتيكي للمباراة القادمة، وهذا ما حدث في الأسابيع الماضية قبل تعليق النشاط".

وأضاف حجازي: "أنا ضد فكرة وجود آثار سلبية لتوقف البطولات لأي سبب. المدرب المميَّز، هو الذي يتمتع بعقلية احترافية، ويمتلك أدواته جيداً، ولديه هدف يسعى إلى تحقيقه، ويعمل في أي ظروف، ويستفيد من كل ذلك لتحقيق هدفه، وهذا ما نعمل عليه حالياً، للاستفادة من فترة توقف الدوري، لإعداد الفريق بالشكل الأمثل لتحقيق طموحات (الأخضر) في المنافسة وبقوة على جميع الألقاب المحلية والخارجية".

راحة 4 أيام

وأشار حجازي إلى أن "الفريق حصل على فترة راحة لمدة 4 أيام فقط خلال فترة الأعياد الوطنية، بعدها استأنف التدريبات اليومية المكثفة، وفق البرنامج التدريبي الموضوع، واللاعبون ملتزمون بالحضور وتنفيذ التعليمات الفنية بالملعب وخارجه بشكل لافت، والغيابات في أضيق الحدود".

وأوضح أن العربي لا يعاني حالياً أي إصابات مؤثرة، ما عدا النجم عبدالله مصطفى، المصاب في أصابع اليد، ورغم ذلك يتدرب مع زملائه في الفريق، ويتماثل للشفاء تدريجياً.

وأكد أن الجهاز الفني للعربي يعمل حالياً وفق عدة محاور، من أجل مواصلة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، وهي: الاستعداد الجيد لاستكمال باقي مباريات الدور الأول، بداية من المباريات الثلاث المؤجلة مع الساحل والتضامن والسالمية، ثم استكمل باقي المباريات بمستوى جيد، طمعاً في الحصول على مركز متقدم في نهاية الدور الأول، ومن ثم نقاط الأفضلية، التي يحصل عليها الثلاثة الأوائل من الدور الأول للدوري الممتاز (الستة الكبار)، ثم المنافسة بالشكل المطلوب على لقب الدوري الممتاز في المرحلة الأخيرة من الخطة التدريبية.

واختتم حجازي تصريحه: "العربي سيكون مستعدا لاستئناف النشاط في أي وقت، وتقديم الأفضل دائما. أتمنى ابتعاد شبح الإصابات عن اللاعبين، حتى يظهر الفريق بالمستوى اللائق، الذي يمكنه من المنافسة على الألقاب".

back to top