«فيفا» يعطي الضوء الأخضر لتأجيل التصفيات الآسيوية

نشر في 06-03-2020
آخر تحديث 06-03-2020 | 00:05
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، أنه اقترح تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، نظرا لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتنتظر منتخب الكويت مواجهة 26 الجاري أمام استراليا في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023، ومباراة أخرى 31 الجاري أمام المنتخب الأردني في الكويت.

وأكد الاتحاد الدولي، في بيان بعد اجتماعه مع الاتحاد الآسيوي للعبة، انه سيرسل "اقتراحا بتأجيل مباريات التصفيات القادمة" الى الاتحادات المحلية، في وقت من المقرر أن تقام مرحلة من التصفيات خلال فترة التوقف الدولية المقبلة في الأسبوع الأخير من مارس الجاري.

وذكر بيان مشترك لـ "فيفا" والاتحاد الآسيوي: "بالنسبة لفيفا والاتحاد الآسيوي، فإن رفاهية وصحة جميع الأفراد المشاركين في مباريات كرة القدم تظل على رأس الأولويات".

وأضاف: "سيقدم فيفا والاتحاد الآسيوي التحديث على تلك المباريات في الأيام المقبلة، عقب التشاور مع الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الآسيوي".

وتسبب الفيروس في تأجيل الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، إضافة إلى مباريات في مسابقة كأس الاتحاد الأسيوي إلى أبريل أو مايو المقبلين، إضافة الى الجمعية العمومية للاتحاد القاري، التي كانت مقررة في 16 أبريل المقبل بكوالالمبور.

وأعلن الاتحاد الآسيوي، الاثنين، أن ممثلين عن الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية في منطقة شرق آسيا اتفقوا في كوالالمبور على تحديد مواعيد جديدة لمباريات الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، وذلك من أجل إتاحة المجال أمام استكمال المباريات المؤجلة من دور المجموعات في المسابقة، بسبب تفشي الفيروس.

وسيعقد اجتماع طارئ لممثلي منطقة غرب آسيا غدا في دبي، على أن يعقد اجتماع للجنة الطوارئ بالاتحاد الآسيوي في نيودلهي بالهند الثلاثاء المقبل، في حضور ممثلين عن الاتحاد الكويتي.

back to top